الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:48 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

البيت الأبيض: ترامب سيمنح أمير الكويت وسام الاستحقاق الأمريكي

ترامب وأمير الكويت
ترامب وأمير الكويت

أعلن البيت الأبيض، الجمعة، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيمنح الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وسام الاستحقاق العسكري من الدرجة الأولى كقائد أعلى.

وقال البيت الأبيض، في بيان له، إن نجل أمير الكويت الأكبر وزير الدفاع والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح سوف يتسلم الوسام كممثل نيابة عن والده، في حفل خاص مساء اليوم.

وبشأن منحه الوسام، قال البيت الأبيض إن أمير الكويت "كزعيم في الشرق الأوسط لعقود من الزمان، كان صديقًا وشريكًا للولايات المتحدة لا يتزعزع حقًا.. قدم دعمًا لا غنى عنه لأمريكا خلال عملية حرية العراق، وعملية الحرية الدائمة، وحملة هزيمة داعش".

وأضاف أن أمير الكويت يعتبر "أيضًا دبلوماسيًا لا مثيل له، حيث شغل منصب وزير خارجية بلاده لمدة 40 عامًا"، مُوضحًا أن "وساطته الدؤوبة في حل النزاعات في الشرق الأوسط قد نجحت في تجاوز الانقسامات في ظل أصعب الظروف.. ويسر فخامة الرئيس أن يمنح هذا التكريم لصديقه العزيز الأمير".

وأشار البيت الأبيض إلى أن وسام جوقة الاستحقاق من الدرجة الأولى يعتبر "وسام مرموق نادرًا ما يتم منحه ولا يمكن منحه إلا من قبل الرئيس، عادةً لرؤساء الدول أو رؤساء حكومات البلدان الأخرى"، لافتًا إلي أن آخر مرة تم تكريم أحد بهذا الوسام كان في عام 1991.

ويتواجد أمير الكويت في الولايات المتحدة الأمريكية من أجل استكمال علاجه بعد عملية جراحية أجراها في بلاده، وذلك في 23 يوليو الماضي.

وقبل سفره، فوَض الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، ولي عهده الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بممارسة بعض صلاحياته الدستورية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.