×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 24 أكتوبر 2020 04:55 صـ 7 ربيع أول 1442هـ
نجوم الفن

اكتشفه فريد شوقي.. أصبح أبا بعد وفاته.. صراع زوجاته علي الميراث وصل للمحاكم .. وأزمة قلبية حرمته من مشاهدة آخر أعماله.. حكايات الفتي الشقي وائل نور

وائل نور
وائل نور

اكتشفه فريد شوفي وأمن بموهبته فقدم معه مسلسل "البخيل وأنا".. لمع اسمه فتنوعت أعماله ما بين الكوميديا والدراما والأكشن.. طلق زوجته الفنانة المعروفة لرغبته في تركها الفن.. لقب بالفتي الشقي لتقديمه الشخصيات الخفيفة في أعماله.. غاب عن عالمنا في عمر 55 عاما قبل مشاهدة آخر أعماله .. تصارعت زوجاته علي الميراث ووصلت للمحاكم..

ولد وائل محمد صلاح الدين مرسي في 24أبريل 1961، في القاهرة بحي شبرا وحصل على دبلوم مَعهد السكرتارية، ثُمَ التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، حصره المُخرجين في دور الشاب الفاسِد أو الخارج عن القانون في مُعظم أفلامه، وكانت لَهُ صلة وثيقة بالفنان عبد الله محمود وَالفنان أحمد سلامة.

تألق وائل نور، في الأعمال الدرامية، حيث اكتشف موهبته الفنان فريد شوقي، فرشحه للوقوف أمامه في مسلسل “البخيل وأنا”، وعندما تألق وجسد دور الابن الذي يعاني من بخل والده ذاع صيته في الوسط الفني، فتعددت عليه الأعمال وخاصة الدرامية منها مسلسل "السوق"و"ذئاب الجبل"و"على باب الوزير" و"صابر يا عم صابر" و"المصراوية" و"المال والبنون" و"السجين"و"زواج بدون إزعاج"، وفيلم"الليلة الكبيرة" ولم يشاهد آخر أدوراه وهو مسلسل "شقة فيصل" والذي عرض بعد وفاته بـ3 سنوات.

تزوج وائل نور من الفنانة أميرة العايدي، وأنجب منها سارة ويوسف ولم تستمر زيجتهما لأكثر من 7 سنوات، ثم تزوج من "غادة محمد"، وأنجب منها ولدا وبنتا، وبعد وفاته أنجبت ابنا آخر.

اقرأ أيضاً

وقالت غادة، أرملة الراحل وائل نور: "وائل توفي قبل ولادتي بتسعة أيام، وكان متلهف جدا على هذا المولود حمزة، ولدي منه 3 أطفال هم جودي، وياسين، وحمزة، والتقطنا آخر صور قبل ولادتي بشهرين".

وتابعت غادة، في أثناء لقائها في برنامج "حياتنا"، علي شاشة النهار: "وائل كان عاشقا للأطفال، ولو كان لسه موجود لكنا مستمرين في الإنجاب، لأنه يحب الأطفال، ولدية سارة ويوسف من زوجته الأولى".

وعن معرفتها الأولي بزوجها وائل قالت: "تعرفت عليه بعد وفاة والدتي ووالدي، في عام 2006 وكانت آخر سنة ليا في معهد فنون مسرحية، ووائل كان لي زوجا وأخا وأبا".

وأضافت غادة أن وائل كان يعرض عليه أعمالا كثيرة، ولكن كان لا يقبل بأي شغل لأنه كان يحب أن يظهر لجمهوره بشكل جيد، وهو كان له "بيزنس" خاص، و"ماكنش معتمد فقط على التمثيل"، وأشارت إلى أنه كان ضد أن الفنان يترك نفسة للفن فقط، "لازم يأمن نفسه".

وفي 2 مايو 2016، تُوفي وائِل نور على إثر جلطة قلبية حَدثت لَه داخل مَنزله في الإسكندرية، قبل عرض مسلسله الأخير "شقة فيصل"، والذي عرض بعد وفاته بـ3 سنوات.

وبعد وفاته بسبب أزمة قلبية في شقته بالإسكندرية، وبعد مرور 3 شهور فقط، دخل ورثته في صراعات بسبب تقسيم الميراث وتوزيع تركة وائل نور، بين طليقته الفنانة أميرة العايدي وأرملته.
وأكد مصدر مسئول حينها أن كل واحدة من زوجاته، لها أولاد قُصر وكلاً منهما تريد أن تحفظ حق أولادها.

وأوضح المصدر أن ميراث وتركة الفنان وائل نور ضخمة جداً، وتحتوي على الآتي:"أموال طائلة في البنوك،7 شقق في العجمي بالإسكندرية، شاليهات في مدينة شرم الشيخ، شقق و محل في المقطم، جراج بالسراج مول في مدينة نصر".

وائل نور أميرة العايدي فريد شوقي شقة فيصل

مواقيت الصلاة

السبت 04:55 صـ
7 ربيع أول 1442 هـ 24 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:36
الشروق 06:03
الظهر 11:39
العصر 14:50
المغرب 17:15
العشاء 18:33