الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 02:46 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد فوز الأهلي بالدوري.. بطولة جديدة لرباعي القلعة الحمراء ”المغضوب عليهم”

رمضان صبحي
رمضان صبحي

توج النادي الأهلي بلقب الدوري الممتاز، بعدما تمكن فريق أسوان في تحقيق فوزا مهما على نظيره الزمالك في المباراة التي جمعت الفريقين، ضمن منافسات الجولة 28 من مسابقة الدوري.
يحتل المارد الأحمر صدارة جدول بطولة الدوري الممتاز برصيد 72 نقطة، جمعها من 27 مباراة حيث فاز في 23 وتعادل في ثلاث مباريات وخسر مباراة واحدة وسجل لاعبو الأحمر 63 هدفا واستقبلت شباكهم 8 أهداف.

وخرج 4 لاعبين عن النادي الأهلي الفترة الماضية لأسباب مختلفه حتى نالوا عداوه الجماهير الحمراء.
ويضاف التتويج ل "مطاريد الأهلي"، ليضاف إلى سيرتهم الذاتيه بالملاعب رغم خروجهم الا أنهم تم قيدهم بالبطولة فتحسب لهم، بالإضافة إلى حصد المكافأة الخاصة بالتتويج.

ويستعرض "الموجز" الرباعي الذي يضاف لهم تتويج الأهلي اليوم أمام الاتحاد السكندري

رمضان صبحي

تلقت جماهير النادي الأهلي صدمة كبرى، بعدما أعلن المارد الأحمر عبر موقعه الرسمي عن إغلاق ملف التعاقد مع رمضان صبحي، لاعب نادي هيدرسفيلد تاون الإنجليزي، والذي لعب موسم 2019-2020 معارًا إلى للأهلى.

صدمة الجماهير الأهلاوية ليست في إغلاق ملف الصفقة، لكن فى حقيقة أن النادي الأهلي كشف أن رمضان صبحى أبلغ الإدارة برغبته فى الانتقال إلى نادى بيراميدز، أحد المنافسين المباشرين للأهلي في السنوات الأخيرة، قبل أن ينتقل له بشكل رسمي.

وتوج رمضان صبحي مع الأهلي بـ5 بطولات، بواقع بطولتين للدوري، وبطولتين للسوبر المصري، وبطولة الكونفدرالية الأفريقية ، وتعد بطولة الدوري الحالية هي اللقب السادس في تاريخه مع القلعة الحمراء.

شريف إكرامي

وفي منتصف موسم 2019-2020، وفي ظل قرار الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة السويسري رينيه فايلر في مواصلة الاعتماد على محمد الشناوي في مركز حارس المرمى الأساسي، قرر شريف إكرامي عدم الاستمرار مع الأهلي، والرحيل مع نهاية عقده في 30 يونيو الماضي

وانضم شريف إكرامي إلى صفوف نادي بيراميدز في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع الأهلي.
وتُوج شريف إكرامي مع الأهلي بسبعة ألقاب دوري وبكأس مصر مرة واحدة، وبالسوبر المصري 6 مرات، وبكأس الكونفدرالية مرة، وبدوري أبطال إفريقيا مرتين وبالسوبر الإفريقي مرتين ، وستكون بطولة الدوري الحالية هي البطولة رقم 20 في تاريخ الحارس مع القلعة الحمراء.

حسام عاشور

كانت طريقة انتهاء العلاقة بين حسام عاشور مع الأهلي بأسوأ طريقة ممكنة، بعدما كان على وشك الحصول على امتيازات عديدة مع نهاية تعاقده، عبر تمديده لموسم واحد، ثم الحصول على فرصة العمل في الكادر الفني أو الإداري أو في قناة النادي، وفرصة للمعايشة التدريبية في أحد الأندية الأوروبية، لكن كل ذلك انهار في لحظة واحدة.

وتأزم موقف حسام عاشور مع إدارة الأهلي، بسبب طلبه المتكرر بإنهاء الأمور العالقة بين الطرفين بأسرع طريقة ممكنة، لتقرر إدارة الأهلي إغلاق باب المفاوضات، ووضع حد لمسيرة حسام عاشور مع الفريق.

وستكون بطولة الدوري الحالية هي اللقب رقم 37 في رحلة حسام عاشور مع الاهلى والتي شملت التتويج بـ 36 بطولة سابقة هي 12 لقب دوري و 3 بطولات كأس مصر وخمسة القاب لدوري الابطال الافريقى ومثلهم للسوبر الافريقى ولقب وحيد للكونفدرالية وعشرة ألقاب للسوبر المصرى.

أحمد فتحي

حاولت إدارة الأهلي تجديد تعاقد أحمد فتحي، والذي ينتهي بنهاية موسم 2019-2020، لكن الطرفان لم يتفقا على القيمة المالية للتجديد، ليقرر اللاعب الرحيل عن القلعة الحمراء، وينضم أيضًا إلى صفوف نادي بيراميدز، لكن اللاعب سيظل بالقميص الأحمر حتى نهاية الموسم بخلاف الثلاثى السابق.

وعلى مستوى الألقاب أحرز فتحى 19 بطولة مع الأحمر، بواقع 10 ألقاب للدورى و3 ألقاب دورى أبطال أفريقيا، ولقبين للسوبر الأفريقى و3 ألقاب للسوبر المصرى ولقب كأس مصر مرة واحدة ، وتعد بطولة الدوري الحالية هي اللقب رقم 20 مع القلعة الحمراء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.