×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 25 أكتوبر 2020 06:12 مـ 8 ربيع أول 1442هـ
الأخبار

عاجل.. السراج يشعل النار في ليبيا بخيانة عظمي.. اعرف التفاصيل

السراج
السراج

كشفت وكالة بلومبيرج الأمريكة، أن فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي الليبي الموالي لتركيا رفض الاتفاق الذي توصل له القائد العام للجيش الليبي ونائب السراج أحمد معيتقية بخصوص إعادة إنتاج وتصدير النفط، وأوضحت الوكالة نقلا عن أحد كبار مستشاري السراج أن الأخير رفض الاتفاق ما يهدد استئناف الإنتاج.

وقالت المصادر أن سبب رفض السراج هو أن الاتفاق يحرم تركيا من ثروات النفط فيما اعتبر ليبيون موقف السراج خيانة عظمي تضاف إلي سجله التآمري مع تركيا.


وأعلن القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر استئناف تصدير النفط شرط عدم استخدامه لتمويل الإرهاب، وأن جميع المبادرات التي تم الإعلان عنها سابقا لحل الأزمة انتهت بالفشل الذريع، لتركيزها على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي.

وكشفت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية تفاصيل إعادة السماح بتصدير وإنتاج النفط بناء على التفويض الممنوح لها من القبائل الليبية.

وأوضحت القيادة العامة، في بيان لها، أن مشاركتها الفعالة في الحوار الليبي-الليبي الداخلي، والذي تفاعل معه بشكل إيجابي وشارك به أحمد معيتيق نائب رئيس المجلس الرئاسي، كانت نتيجته التوافق على توزيع عادل لعائدات النفط الليبي بشكل يخدم جميع الليبيين.

فايز السراج تصدير النفط الجيش الوطني ليبيا

مواقيت الصلاة

الأحد 06:12 مـ
8 ربيع أول 1442 هـ 25 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:37
الشروق 06:04
الظهر 11:39
العصر 14:50
المغرب 17:14
العشاء 18:32