الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:17 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. السراج يشعل النار في ليبيا بخيانة عظمي.. اعرف التفاصيل

السراج
السراج

كشفت وكالة بلومبيرج الأمريكة، أن فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي الليبي الموالي لتركيا رفض الاتفاق الذي توصل له القائد العام للجيش الليبي ونائب السراج أحمد معيتقية بخصوص إعادة إنتاج وتصدير النفط، وأوضحت الوكالة نقلا عن أحد كبار مستشاري السراج أن الأخير رفض الاتفاق ما يهدد استئناف الإنتاج.

وقالت المصادر أن سبب رفض السراج هو أن الاتفاق يحرم تركيا من ثروات النفط فيما اعتبر ليبيون موقف السراج خيانة عظمي تضاف إلي سجله التآمري مع تركيا.

وأعلن القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر استئناف تصدير النفط شرط عدم استخدامه لتمويل الإرهاب، وأن جميع المبادرات التي تم الإعلان عنها سابقا لحل الأزمة انتهت بالفشل الذريع، لتركيزها على تقاسم السلطة دون الاهتمام بالمواطن الليبي.

وكشفت القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية تفاصيل إعادة السماح بتصدير وإنتاج النفط بناء على التفويض الممنوح لها من القبائل الليبية.

وأوضحت القيادة العامة، في بيان لها، أن مشاركتها الفعالة في الحوار الليبي-الليبي الداخلي، والذي تفاعل معه بشكل إيجابي وشارك به أحمد معيتيق نائب رئيس المجلس الرئاسي، كانت نتيجته التوافق على توزيع عادل لعائدات النفط الليبي بشكل يخدم جميع الليبيين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.