الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 02:27 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

رئيس لجنة مكافحة كورونا يصفع الإخوان : لن نسمح أن يكون المريض المصرى فأر تجارب

أكد الدكتورحسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا أن هناك 17 تجربة سريرية تقام على لقاحات كورونا ولن نسمح أن يصبح أى مريض مصرى فأر تجارب، مؤكداً أن مصر أقوى مما نتخيل خاصة فى إنتاج اللقاحات.

وأضاف الدكتور حسام حسني خلال تصريحات تلفزيونية قائلا:" الناس لازم تبطل تسمع وتشوف المواقع القنوات المشبوهة للإخوان" مشيرا إلى أن مصر استطاعت أن تسيطر على الموجة الأولى من الوباء، لكن ما زالنا لم ننتصرعليه، وهذه السيطرة تمت بتعاون مجتمعى كامل من الدولة المصرية، لكن العامل الأساسى فى نجاحها هو وعى المواطن المصرى، مؤكدا على أن الموجة الثانية لها تعريف، وهو الوصول إلى 5% من عدد الإصابات ثم زيادتها مرة أخرى.

وأكد أنه لن يكون هناك لقاح لكورونا فى 2020، متمنياً أن يوجد فى أوائل 2021 لقاح للقضاء على فيروس كورونا موضحًا أن إصابات فيروس كورونا فى مصر وصلت إلى مرحلة الثبات، لافتاً إلى أنها لا تزيد ولا تقل عن 10%، ونصل إلى انتكاسة إذا تضاعف هذا الرقم خلال أسبوع إلى 20 أو 30%.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة