الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 06:49 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
لقاء المصير .. موعد مباراة الزمالك ضد دريمز الغاني في الكونفدرالية بالتوقيت الصيفي مدحت العدل لـ ياسمين صبري: أهتمي بـ التمثيل أكتر من الشكل المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحلات مع بدء تطبيق التوقيت الصيفي مكون من 7 خطوات.. روتين يومي للحفاظ على رائحة الجسم عطرة في الصيف القنوات الناقلة لمباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال الأهلي يرتدي «الأحمر» أمام مازيمبي في مباراة الحسم بدوري الأبطال جدول ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مباراة مانشستر سيتي ضد برايتون قمة التأهل.. بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في نصف نهائي الكونفدرالية( صور) القنوات الناقلة لمباراة دورتموند ضد باريس سان جيرمان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا شاهد .. البنك المركزي يحتفل بمرور 70 عاما على إنشاء هيئة النيابة الإدارية اعرف سعر الدولار اليوم الخميس 25 أبريل 2024 في ذكرى تحرير سيناء المديريات التعليمية تعلن عن ضوابط عقد امتحانات الترم الثاني 2024

بتكلفة 11 مليون جنيه .. تعرف علي خطة تطوير مسار العائلة المقدسة بشمال سيناء

رحلة العائلة المقدسة
رحلة العائلة المقدسة

أعلنت محافظة شمال سيناء، عن بدء تطوير مسار العائلة المقدسة، بمنطقة الفرما، قرية بالوظة، مركز بئر العبد، نظرًا لأهميتها التاريخية، وباعتبارها إحدى نقاط مرور العائلة المقدسة، خلال رحلتها إلى مصر، والتى استمرت 47 شهرًا.

وأكد اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أنه تم تخصيص 10.8 مليون جنيه لتحسين ورفع كفاءة البنية التحتية بمنطقة الفرما والمناطق المحيطة بها، برصف الطريق المؤدي إلي المنطقة وإنارة وتشجير جوانبه وتمهيد ورفع كفاءة الطرق الداخلية وإنشاء غرفتي أمن علي مدخل المنطقة، بجانب إنشاء خزان مياه بسعة 250 متر مكعب.

وقال اللواء شوشه، إن مشروع التطوير يتضمن، إقامة متحف ومركز للحرف التراثية، ومنها أعمال تطريز الثوب البدوى وصناعة الكليم المرقوم ومنتجات الجريد من سعف النخيل وصناعة العجوة وتجفيف البلح والقواقع البحرية ومنتجات زيت الزيتون.

ويجري، تنفيذ خطوط الضغط المنخفض والمتوسط بتكلفة 1.1 مليون جنيه، الي جانب توريد التربة الزلطية لرفع كفاءة الطريق المؤدى إلى المنطقة، بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأوضح أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، أن مسار العائلة المقدسة يتكون من 25 نقطة مرت بها العائلة، بدأت من بيت لحم في فلسطين عبر سيناء حتى محمية الزرانيق، غرب مدينة العريش، ثم مدينة الفرما، وصولًا إلى دير المحرق بمحافظة أسيوط، مؤكدًا أن مسار العائلة المقدسة يُعتبر أطول مسار في دولة واحدة، ويبلغ طوله 3500 كيلومتر، ذهابًا وعودة، موضحًا أن الرحلة استغرقت 47 شهرًا.

وأضاف رضا عروج، مدير عام السياحة بشمال سيناء، أن المشروع القومى لإحياء مسار العائلة المقدسة يتضمن 3 مراحل، الأولى تشمل 8 نقاط في محافظات القاهرة والبحيرة والمنيا وأسيوط، والثانية تشمل 3 نقاط، هي تل بسطة في الشرقية وسخا في كفر الشيخ وسمنود في الغربية.

كما تشمل المرحلة الثالثة باقى النقاط، ومنها محافظة شمال سيناء، مؤكدًا أن سيناء هي المكان الوحيد الذي باركته العائلة المقدسة عند المجىء إلى مصر.

وأكد عروج ، أن كنيسة رفح، التي تم تخريبها على يد الإرهاب، تُعد علامة مميزة على مسار العائلة المقدسة، ومدخلًا للعائلة على حدود مصر الشرقية، ومن المقرر إعادة تعميرها أو إقامة كنيسة جديدة في مدينة رفح الجديدة، التي ستضم مساجد ومنشآت حيوية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة