×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 23 أكتوبر 2020 04:27 صـ 6 ربيع أول 1442هـ
صحة وجمال

كيف يمكنك تناول الدجاج أثناء الرجيم؟

تناول الدجاج
تناول الدجاج

تحاول كثير من السيدات اتباع رجيم لخسارة الوزن، من أجل الحصول على جسم ممشوق وجذاب، وبالتالي من المهم جداً عليهن التركيز على تناول انواع الاطعمة التي تساعدكم في تحقيق هذه الغاية.

ولهذا فإن بعضهن يحاولن بكل الطرق تجنب تناول الدجاج، باعتباره من اللحوم التى تزيد الوزن بصورة مفرطة.

ولكن بعض خبراء التغذية يؤكدون أن تناول الدجاج في الرجيم أساسي ومفيد، ولكن يجب دائماً التركيز على تناول الأجزاء قليلة الدهون، مثل الصدور، لأن صدور الفراخ منزوع الجلد يحتوي على كمية قليلة من الدهون، أقل من 3 غرام، والتي تتكون في الغالب من دهون غير مشبعة (يوجد أقل من 1 غرام من الدهون المشبعة في صدر الفراخ منزوع الجلد).

وإذا تناولتم جلد صدور الفراخ، فستكون نسبة الدهون والسعرات الحرارية والبروتينات أعلى. توفر حصة 85 غراماً من صدور الدجاج المشوية أو المخبوزة مع الجلد 166 سعرةً حراريةً و 6.6 غراماً من الدهون و 25 غراماً من البروتين.

كما أنه لا تحتوي صدور الفراخ على سكر أو نشا، لذلك لا تحتوي على كربوهيدرات. فالنسبة المقدّرة لنسبة السكر في الدم من صدور الفراخ هو صفر.

وأيضًا صدور الفراخ مصدر جيد للبروتين الخالي من الدهون. بالنسبة للأشخاص الذين يتناولون اللحوم، يعد تناول الفراخ طريقة بسيطة لتلبية بعض احتياجات الجسم من البروتين دون استهلاك الكثير من الدهون أيضاً. اعتماداً على طريقة الطهي التي تختارونها، فإن صدور الفراخ منخفضة بشكل طبيعي في الصوديوم.

ولهذا فيمكن للطريقة التي تحضرون بها صدور الفراخ أن تغير عدد الدهون والسعرات الحرارية في وجبتكم بشكل ملحوظ. يعدّ الشوي، السلق، والخبز في الفرن عموماً أكثر طرق التحضير الصحية إذا كنتم تبحثون عن تقليل الدهون في وجبتكم.

وسيضيف قلي الفراخ بالزبدة أو الزيت أو إضافة الصلصات الدسمة الدهون والسعرات الحرارية ويفشل هدفكم في خسارة وزنكم.

تناول الدجاج الرجيم صدور الفراخ الدهون والسعرات الحرارية قلي الفراخ بالزبدة أو الزيت

مواقيت الصلاة

الجمعة 04:27 صـ
6 ربيع أول 1442 هـ 23 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:35
الشروق 06:02
الظهر 11:39
العصر 14:51
المغرب 17:16
العشاء 18:34