×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 06:33 صـ 4 ربيع أول 1442هـ
وسائل النقل العام بجميع المحافظات تحت السيطرة الأمنية .. أعرف التفاصيلبالأرقام .. حصاد الحملات المكبرة داخل وخارج نهر النيل خلال 24 ساعةضربات موجعة لمحترفى سرقة التيار الكهربائى بجميع المحافظاتالأبن العاق تعدى على والده بالضرب فى الشرقية .. أعرف التفاصيلاعترافات الأمير السعودي الذي قاد حملة مقاطعة المنتجات التركيةعاجل.. وسائل إعلام إسرائيلية تكشف موعد توقيع اتفاق التطبيع مع السودانالان في مصر .. realme7 & 7pro أسرع هاتفين ذكيين يدعمان تقنية الشحن فائق السرعة SuperDart بقدرة 65 واطحواديت المحروسة مع احتفالات المولد النبوي الشريف ... وحكاية ”العروسة والحصان” وعلاقتهما بأسطورة ”إزيس وأوزوريس”عاجل وخطير.. تركيا تُشعل المتوسط بـ «نافتكس» للتنقيب قرب جزر اليونانبايرن ميونخ يصطدم بأتلتيكو مدريد للدفاع عن لقب دوري أبطال أوروباالصحة: تسجيل 158 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و12 حالة وفاةصحيفة مغربية: الكاف قرر تأجيل مباراة الزمالك والرجاء
صحة وجمال

ماذا يحدث للمرأة عند تناول المضادات الحيوية مع حبوب منع الحمل؟

حبوب منع الحمل
حبوب منع الحمل

يعتقد البعض أن تناول الأدوية المضادة للالتهابات «المضادات الحيوية»، في الوقت نفسه مع تناول الأقراص التي تساعد على منع الحمل قد يؤدي إلى تقليص فاعلية هذه الأقراص وحصول الحمل غير المرغوب به، كما أن ذلك قد يؤثر سلباً على مفعول حبوب منع الحمل،.

ولهذا نستعرض معكم حقيقة تأثير تناول المضادات الحيوية مع حبوب منع الحمل:

في البداية يؤكد الأطباء أن هناك نوع واحد من المضادات الحيوية الذي يمكنه أن يؤثر بشكل سلبي على أداء أقراص منع الحمل، وهو ذلك الذي يتم تناوله للتخلص من مرض السل، نظرا لأن التركيبة الكيميائية التي يتألف منها هذا الدواء من شأنها أن تؤدي إلى تقليص معدلات الهرمونات التي تطلقها أقراص منع الحمل في مجرى الدم، وبالتالي تقلل من قدرتها على إيقاف التبويض ومنع الحمل.

وأشار الأطباء أن هذا الدواء يؤدي ايضاً إلى زيادة تحلل هرمون الأستروجين عند المرأة، وذلك يؤدي إلى ارتفاع معدل احتمالات حصول الحمل من دون أن يكون الزوجان ينويان الإنجاب. وأيضاً فإن تناول هذا لدواء من الممكن أيضاً أن يؤثر على أداء جميع أنواع وسائل منع الحمل الهرمونية مثل حقنة منع الحمل أو لصقة منع الحمل أو غيرها.

وبالتالي إذا وجدت المرأة نفسها مضطرة إلى تناول هذا النوع من الدواء مع تناولها لأقراص منع الحمل، فعليها أن تلجأ إلى الأنواع الأخرى من وسائل منع الحمل، مثل الامتناع عن إقامة العلاقة الحميمة مع زوجها خلال فترة التبويض، أو استعمال الوسائل غير الهرمونية لمنع الحمل مثل الواقي الذكري أو الأنثوي. على أن يتم ذلك تحت إشراف الطبيب وطبقاً لإرشاداته ومن دون خطر حصول الحمل غير المرغوب به.

تناول المضادات الحيوية المرأة حبوب منع الحمل الحمل الأطباء هرمون الأستروجين

مواقيت الصلاة

الأربعاء 06:33 صـ
4 ربيع أول 1442 هـ 21 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:34
الشروق 06:01
الظهر 11:40
العصر 14:53
المغرب 17:18
العشاء 18:36