الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:33 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

الرئيس الأمريكي يُرشح امرأة للمحكمة الأمريكية العليا

ترامب
ترامب

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن أنه سيختار مرشحًا لشغل مقعد المحكمة العليا محل القاضي الراحل روث بادر جينسبيرج الأسبوع المقبل، وسيكون مرشحه امرأة.

وقال ترامب خلال تجمع حاشد في فايتفيل بولاية نورث كارولينا: "سأقدم مرشحًا الأسبوع المقبل، وسيكون امرأة".

وأخبر ترامب الحشود أن "الأحكام التاريخية التي أصدرتها جينسبيرغ وتفانيها الكبير للعدالة ومعركتها الشجاعة ضد السرطان تلهم جميع الأمريكيين"، وتقدم الصلاة إلى أسرة العدالة.

وصرح الرئيس للصحفيين في وقت سابق يوم السبت بأن هناك حوالي 45 شخصًا على قائمته، لكن لديه "قائمة مختصرة" للمرشحين المحتملين.

وقال مصدر لشبكة CNN إن ترامب قال على وجه التحديد إنه "يحب اختيار قاضي الاستئناف الفيدرالي آمي كوني باريت، وهو المفضل لدى المحافظين المتدينين، لكنه يشك في أنه سيحصل على الدعم من مجلس الشيوخ الأمريكي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.