×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 02:37 صـ 3 ربيع أول 1442هـ
قضايا وتحقيقات

تصريحات هامة لوزير التنمية المحلية بشأن التصالح فى مخالفات البناء

وزير التنمية المحلية
وزير التنمية المحلية

قال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية إن ملف التصالح علي رأس عمل الإدارة المحلية خلال الفترة الحالية نظرًا لاقتراب نهاية المهلة التي حددتها الحكومة للمواطنين لتلقي طلبات التصالح في ٣٠ سبتمبر الجاري، لافتاً إلي أن الدولة مصممة ولديها الإرادة الكافية للانتهاء من هذا الملف خلال الفترة الحالية والحفاظ علي الأراضي الزراعية وحق الأجيال القادمة فيها.

وقال شعراوي إن كافة المحافظات قامت بتخفيض أسعار التصالح للتيسير والتسهيل علي المواطنين، وحرصًا من الحكومة للتخفيف علي المواطن خاصة في القري.

وطالب شعراوي، كافة المواطنين الراغبين في تقنين أوضاعهم فيما يخص المباني المخالفة باستغلال الفرصة الذهبية التي أعلنتها الحكومة للتصالح في مخالفات البناء بدلًا من الهدم وإزالة المخالفات.

وأشار وزير التنمية المحلية إلي أن نسبة الطلبات التي تلقتها المحافظات من المواطنين تخطت مليون و٢٠٠ ألف طلب.

وشدد وزير التنمية المحلية علي أن ما سيتم تحصيله من مبالغ مالية من التصالح سيعود في شكل مشروعات وخدمات للمواطنين مرة أخري في أكثر من قطاع وعلي رأسها الإسكان والصرف الصحي ومياه الشرب والطرق.

وأكد الوزير علي أن الوزارة تسعي بكل قوة لمحاربة الفساد وتهتم بالتدريب وتأهيل العاملين وخلق طموح لديهم للترقي في الوظائف المختلفة بالإدارة المحلية، لافتًا إلي أن الفترة المقبلة ستشهد حل مشكلة نقص المهندسين بالإدارات الهندسية في المحافظات وذلك بالتنسيق مع جهاز التنظيم والإدارة ووزارة المالية.

وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى التصالح مخالفات البناء

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 02:37 صـ
3 ربيع أول 1442 هـ 20 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:33
الشروق 06:00
الظهر 11:40
العصر 14:53
المغرب 17:19
العشاء 18:37