×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 10:00 صـ 4 ربيع أول 1442هـ
نجوم الفن

قضى عامين بالسجن الإسرائيلي.. وتزوج إلهام شاهين .. حكاية كامل باشا أول عربي يحصل على جائزة أفضل ممثل من مهرجان فينيسيا

إلهام شاهين وكامل باشا
إلهام شاهين وكامل باشا

يشارك الفنان الفلسطيني كامل باشا للمرة الأولى في السينما المصرية من خلال فيلم "حظر تجول" بطولة النجمة إلهام شاهين، وسيشارك الفيلم في المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 42، وتم تصويره بالكامل في حي شبرا مصر.

ويجسد كامل باشا خلال أحداث فيلم "حظر تجول" دور زوج بطلة العمل إلهام شاهين التي تلعب شخصية "فاتن" التي تدخل السجن مرتين الأولى بسبب جريمة مريعة والثانية بسبب ابنتها "ليلى" التي تجسد دورها الفنانة أمينة خليل، وتعود قصة الفيلم إلي خريف 2013 بعد قرار حظر التجوال بمصر.

ويشارك في بطولة "حظر تجول" كل من إلهام شاهين وكامل باشا وأمينة خليل ومحمود الليثي وأحمد مجدي وعارفة عبد الرسول وأحمد حاتم، ومن تأليف وإخراج أمير رمسيس.

"الموجز" يرصد من خلال هذا التقرير أبرز معلومات لا يعرفها الجمهور عن الممثل الفلسطيني "كامل باشا":ـ

ـ مخرج ومؤلف وفنان فلسطيني ولد عام 1962 في حي المالحة بمدينة القدس، وفي سن السابعة عشرة توجه إلى العاصمة العراقية بغداد لدراسة التمثيل، انخرط في النشاط السياسي المناهض للاحتلال مما أدى به إلى السجن الإسرائيلي حيث قضى عامين في السجن.

ـ من أبرز النجوم تفاعلاً على خشبة المسرح الفلسطيني فقد شارك كممثل في 31 مسرحية وأخرج 28 مسرحية وكتب 13 مسرحية كما ترجم 5 مسرحيات، وعضو مؤسس في رابطة المسرحيين الفلسطينيين وعضو اتحاد الكتاب الفلسطينيين.

ـ يعد كامل باشا واحداً من كبار الممثلين العرب فهو الفنان العربي الوحيد الذي حصل على جائزة أفضل ممثل من مهرجان فينيسيا أحد أكبر المهرجانات في العالم وذلك بعد نجاح دوره "ياسر الفلسطيني" في الفيلم المثير للجدل "قضية رقم 23" للمخرج زياد دويري لكون أحداثه تدور عن شجار بين طوني "مسيحي لبناني متطرف" وياسر "اللاجىء الفلسطيني المسلم" المقيم في أحد مخيمات لبنان.

ـ اتهم فيلمه "قضية 23" بالتطبيع مع إسرائيل خاصة أنه ترك قضية الصراع العربي الإسرائيلي وركز على صراع عربي عربي، حيث واجه العمل انتقادات حادة من أطراف فلسطينية ولبنانية معاً.

ـ كشف أنه يتمنى تجسيد شخصية "المهاتما غاندي" الزعيم السياسي والأب الروحي للهند، حيث يراه الكثيرون بأنه شبيهاً له في الشكل والملامح.

ـ شارك في عدد من الأفلام وأبرزها، فيلم "حظر تجول"، و "التقارير حول سارة وسليم"، و"قضية رقم 23"، و"الحب والسرقة ومشاكل آخرى" ، و"سنة معدة للفقد".

إلهام شاهين كامل باشا فيلم حظر تجول تزوج إلهام شاهين قضى عامين بالسجن الإسرائيلي فلسطين القدس مصر أمير رمسيس حكاية مهرجان فينسيا مهرجان القاهرة السينمائي 42

مواقيت الصلاة

الأربعاء 10:00 صـ
4 ربيع أول 1442 هـ 21 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:34
الشروق 06:01
الظهر 11:40
العصر 14:53
المغرب 17:18
العشاء 18:36