×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 29 نوفمبر 2020 03:04 مـ 13 ربيع آخر 1442هـ
الأخبار

مستشار الرئيس للصحة يعلق علي استخدام الأعشاب في علاج فيروس كورونا

عوض تاج الدين
عوض تاج الدين

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية سر اعتماد منظمة الصحة العالمية لعلاج كورونا بالأعشاب مشيرا إلي إن المرحلة الثالثة للتجارب السريرية للأدوية العشبية لعلاج فيروس كورونا، التي أقرتها منظمة الصحة العالمية تحتاج لفترة طويلة؛ لدراسة تلك الأدوية وتأثيرها وآثارها الجانبية.

وأضاف «تاج الدين» في تصريحات تليفزيونية أن السماح بالتجارب لا يعني اعتماد هذه المنتجات لعلاج فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الأدوية العشبية حتى الآن تعالج أعراض، ولا يوجد ما يؤكد أنها تعالج أمراض.

ولفت إلى أن كل جهات الدولة أكدت على ضرورة الحذر والترقب والحيطة من أي احتمالات مستقبلية خاصة بفيروس كورونا حتى تمر المرحلة الحالية، مستطردًا: «نتابع أي احتمالات قائمة حتى تستقر الأمور تمامًا».

وقالت منظمة الصحة العالمية إن لجنة الخبراء التى شكلتها بالتعاون مع المركز الإفريقى لمكافحة الأمراض والوقاية منها ومفوضية الاتحاد الإفريقى للشؤون الاجتماعية، أقرت بروتوكول المرحلة الثالثة للتجارب السريرية للأدوية العشبية لعلاج فيروس كورونا، إضافة إلى ميثاق واختصاصات لإنشاء مجلس مراقبة البيانات والسلامة للتجارب السريرية للطب العشبي.

عوض تاج الدين الأعشاب الصحة العالمية كورونا

مواقيت الصلاة

الأحد 03:04 مـ
13 ربيع آخر 1442 هـ 29 نوفمبر 2020 م
مصر
الفجر 05:00
الشروق 06:32
الظهر 11:43
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17