الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 11:53 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”إسكان النواب ” تناشد المواطنين سرعة التقدم بطلبات التصالح فى مخالفات البناء

أكد النائب عماد سعد حمودة، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن قانون التصالح في بعض مخالفات البناء رقم 17 لسنة 2019 والمعدل بالقانون رقم 1 لسنة 2020، من أبرز التشريعات التي تهدف للحفاظ على الثروة العقارية، وتنظيم عملية البناء، ووضع حل للبناء على الأراضي الزراعية من خلال تشريع تنظيمي وليس عقابي كما يصور البعض عن هذا القانون.

وناشد حمودة المواطنين ضرورة الإسراع في التقدم بطلبات التصالح وتقنين الأوضاع قبل انتهاء المدة القانونية وهي 30 من شهر سبتمبر الجاري، خاصة وأن القانون فرصة ذهبية للجميع من أجل تقنين الأوضاع وحل مشكلة ظلت عالقة لسنوات طويلة، حيث كان يعد هذا الملف من الملفات الشائكة التي يصعب الاقتراب منها، ولهذا يعد القانون من أبرز التشريعات التي صدرت تهدف للحفاظ على الثروة العقارية وتقضي على مشكلة كبيرة في هذا القطاع.

وأشار رئيس اللجنة، إلى أن التشريع مؤقتا حتى لا يكون ذريعة فيما بعد للمخالفة حيث أنه بمجرد الانتهاء من تطبيق القانون سيتم التعامل وفقا للقانون رقم 119 لسنة 2008 الخاص بالبناء الموحد، وسيتم التعامل مع المخالفات حينذاك وفقا للعقوبات الواردة في هذا التشريع سواء الإزالة أو أية عقوبة أخرى منصوص عليها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.