الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 06:15 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل وخطير.. تحذير شديد اللهجة من تركيا لـ «أرمينيا»

دعت وزارة الدفاع التركية في بيان صادر عنها، اليوم الاثنين، أرمينيا، إلى التوقف عما اعتبرته "اللعب بالنار"، وذلك إثر مقتل جندي أذري، على الحدود بين أرمينيا وأذربيجان.

وقالت وزارة الدفاع التركية في البيان: «انتهكت أرمينيا الآن وقف إطلاق النار في منطقة توفوز واستُشهد جندي أذري. نتقدم بتعازينا لجميع الإخوة والأخوات الأذريين. ويجب على أرمينيا التوقف عن اللعب بالنار على الفور».

وفي ضوء ذلك، نشر أيضًا وزير الخارجية مولود جاويش أوغلو تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قائلًا: «أعبر عن تعازيّ للعريف إلشن محمدوف الذي استشهد اليوم في اعتداءات أرمينيا، وأعزّي أسرته والشعب الأذربيجاني الشقيق. وأدعو أرمينيا إلى وضع حد للعدوان وأن تجمّع عقلها. ونحن دائمًا إلى جانب شعب أذربيجان الشقيق».

يُذكر أن رئيس أذربيجان، إلهام علييف، شن قبل عدة أيام هجومًا حادًا على أرمينيا، وزعم أن المناورات العسكرية المشتركة بين قوات بلاده ونظيرتها التركية برئاسة رجب طيب أردوغان، تخيف حكومة أرمينيا وتجعلها تعاني نفسيًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.