الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 02:02 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

واعظ أزهري بالنيجر : الغلو أكبر المشاكل التى يعانى منها العالم الإسلامى فى الوقت الراهن

قال ابراهيم موسى سليمان، عضو فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالنيجر، ومحاضر بجامعة التضامن في محاضرة له عبر تقنية “الفيديو كونفرانس” بعنوان “الغلو والتطرف “، إن الغلو ليس بأمر جديد، لكنه موجود منذ وجود الانسان على الارض، موضحاً أن الغلو هو مجاوزة الحد أو المبالغة في الشئ والتشدد فيه فهذا معنى الغلو لغة واصطلاحا.

وأشار إلى أن الغلو فى الدين هو الافراط فيه وهو من أكبر المشاكل التى يعانى منها العالم الإسلامى فى الوقت الراهن والتى ينتج عنها عنف وارهاب.

وأشار إلى أن الغلو له أنواع منها غلو اعتقادى مثل الغلو فى الدعوة لآيات القرأن الكريم والتى يوءولها بعض المتشددين حسب اهوائهم ويستنكرون اى رأى أخر يخالف رأيهم وهذا قمة الغلو، كما أن هناك غلو فى العبادات والتشدد فيها ولكننا ننادى بعدم الغلو فى أى شئ وأن نؤدى العبادات إلى الله دون افراط أو تفريط وهذا هو منهج الوسطية والاعتدال فالغلو ليس بصفات المسلمين لان الله عز وجل وصف هذة الامة بامة الوسط.

استهدفت المحاضرة ضرورة التمسك بما جاء في رسالة الإسلام من حث على تجنب الغلو والمغالاة والتمسك بمبادئ الوسطية السمحة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.