الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 09:34 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تزوج 5 مرات.. وحقيقة رفض الأزهر تسجيله للقرآن الكريم.. ورفعت زوجته الآخيرة ضده 47 قضية حيازة سلاح.. أسرار في حياة محمد الحلو

محمد الحلو
محمد الحلو

محمد الحلو.. ينتمي لعائلة الحلو التي أشتهرت بعملها في السيرك إلا أنه هجره وأتجه للغناء.. بعدما منعه والده وأشقاءه من المشاركة في هذه الألعاب الصعبة خوفا عليه.. قدم العديد من الأغنيات الرومانسية الهادئة.. وتترات المسلسلات.. حياته مليئة بالأكشن فتزوج خمس مرات.. وزوجته الأخيرة رفعت عليه قضايا عديدة..ولد محمد الحلو 3 مارس 1955م، حصل على بكالوريوس من معهد الموسيقى العربية في السبعينات، بدأ محمد الحلو مشواره الفني من خلال غناء وتقديم العديد من الأغاني التراثية التي كان لها صدى كبير في العالم العربي قبل أن يقدّم أغنيات خاصة به وتجعله في خانة نجوم الصف الأول في مصر والوطن العربي ثم أصدر أول البوم له بعنوان “عراف”، وبعد أن حقق الألبوم نجاحاً مقبولاً قام بإصدار العديد من الألبومات الأخرى، و من أبرز ألبوماته: “افتح كتابك” و”رحال” و”يا قمر” و”عصافير الجنة” و”على كيفك” و”صدقي” و”بندم” و”فداكي الروح” و”يا حبيبي” و”ناويلى” و”أحبابنا” و”اشهدي”.

كما خاض تجربة التمثيل من خلال مجموعة من الأفلام السينمائية منها ”الحب الحقيقي” و”شباب لكل الأجيال” و”ابتسامة في عيون حزينة” و”طبول في الليل” و”ممنوع في مدرسة البنات”، بالإضافة إلى مسلسل تلفزيوني بعنوان “وجيدة وسامح” وفوازير ألف ليلة وليلة ”أسطورة عروس البحر”، وأيضا عملين مسرحيين بعنوان “سى على وتابعه قفة” و“لولى”.

يعد محمد الحلو من الفنانين الأوائل الذين غنوا تترات ومقدمات المسلسلات بل وأكثرهم أداء مثل: “آه يا زمن” و”ليالي الحلمية” و”الوسية” و”حياة الجوهري” و”زيزينيا” و”حلم الجنوبي” و”بوابة المتولي” و”درب الطيب” و”هالة والدراويش” و”للثروة حسابات أخرى” و”الآنسة كاف”.

يعتبر محمد الحلو من أكثر المطربين الذين شاركوا في فعاليات مهرجان الموسيقى العربية الذي يقام كل عام على مسرح دار الأوبرا. اشترك مؤخراً في مهرجان السماع الصوفي. وكانت الفنانة وردة الجزائرية من كثرة إعجابها به تناديه بـ"ابنها الكبير".

أعلن في فترة من الفترات إعتزله الفن ثم ما لبث وعاد عن قراره بسبب إلحاح معجبيه والمطربين المقربين منه، وسبق وأنه اعتزل أكثر من مرة بسبب بعض الدخلاء على الغناء الذين أساءوا للمهنة، فضلا عن البعض الذين دخلوا عن طريق الرقص والملابس العارية، وسبق وكشف عن عزمه تسجيل القرآن الكريم بصوته، ومن ثم يعلن اعتزال الغناء نهائيا.

ونفى في حوار سابق له أن يكون الأزهر الشريف رفض فكرة قيامه بتسجيل القرآن الكريم بصوته، مشيرا إلى أنه لم يتحدث مع الأزهر بعد، وأنه يتمنى أن ينتهي من هذا الأمر سريعا، ولا يواجهه أي عقوبات.

تزوج "الحلو" خمس مرات وكان أشهرهم مها أبو سليم وحنان والتى رزق منها بولد يدعى ” خالد “، والخامسة نازك الجوهري، والتي وقعت في حبه وبعدها أكتشفت خطته في الاستحواذ علي ثروتها كاملة رغم حصوله علي قرابه 3 ملايين جنية استرليني بحجج مختلفة مدعومة بحبه المزيف، وعندما وصلا لنقطة النهاية بدأ يساومها علي نصف ثروتها التي كونتها طوال 40 سنة متواصلة من العمل بلندن لذلك قررت أن تخلعه أمام محكمة الأسرة، الدائرة في سنة 2009، وادعي حينها "لحلو" أنه أهدي نازك طقم ألماظ قيمته 700 ألف جنيه وقدم فاتورة لمحل مجهول العنوان، مطالبا بردها قبل أن يمنحها الخلع.وقدمت محامية نازك حافظة مستندات ضمة وقائع عقد القران الذي تم في شقة عمرو شريف الشاهد الأول بمدينة نصر ولم يتضح فيه قيامه بتقديم أي هدايا أو طقم ألماظ لزوجته، بالأضافة لمستندات أخري تدل علي عدم إمتلاكه أموال طائلة لكي يعطيها هدية بهذا السعر.

وسلمت صورة من إنذارها له برد 550 ألف جنيه حصل عليها الحلو مقابل انشاء شركة تأجير سيارات، إلا أنه ماطل في إنشائها وحافظة ضمت بيانات 47 قضية اتهم فيها الحلو بخيانة الأمانة وشيكات بدون رصيد وحمل سلاح بدون ترخيص وجميعها بين القاهرة والجيزة وجميع هذه الأحكام مسجلة باسم محمد الحلو.

فى حين تقدم الفنان محمد الحلو بإنذار ضد زوجته التى تحمل الجنسية الإنجليزية نازك إبراهيم الجوهرى أمام المحكمة الجزئية بمدينة نصر، يطالبها فيه بالعودة إلى بيت الطاعة، حيث أوضحت محامية زوجته، أن الشقة التى طالب الحلو زوجته بالطاعة فيها تتكون من غرفة واحدة وصالة وتقع بمنطقة المقطم، ولا يتعدى إيجارها 800 جنيه، مما لا يليق بمستوى زوجته المادى، خاصة وأنها تتمتع بمستوى مادى مرتفع، والدليل أنها تمتلك قصرا فى المنصورية، وظلت القضية فى ساحات المحاكم لفترة، ودخل فيها الملحن عمرو مصطفى والذى شهد لصالح زوجته، لتحصل فى النهاية على حكم قضائى بخلعه.

ونفى في حوار له ما يتردد في وسائل الإعلام عن أنه تزوج 11 مرة، ومن بينهم زواج عرفي، لافتا إلى أن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة، كما نفى الحلو أنه حاول الزواج من أميرة سعودية، من أجل مشاركة بعض الأمراء في مشروع للمعدات الطبية، مشيرا إلى أنه لا يعرف ما سبب هذه الشائعات التي تطارده بين الحين والآخر.

وأشار إلى أن ما تردد عن أنه ساوم زوجته الأخيرة نازك إبراهيم مصطفى الجوهري، التي تحمل الجنسية البريطانية، للحصول على 30 مليون إسترليني لا أساس له من الصحة، مشيرا إلى أنه أطلقت عليه هذه الشائعات بعدما طلقها.

وشدد على أنه ليس إرهابيا حتى ترفع عليه 47 قضية سلاح بدون ترخيص، لافتا إلى أن قضية الشيكات انتهت منذ فترة، حيث إنها كانت خلال فترة المطعم الذي كان يملكه، وكان يمضي للمسؤولين عن إدارته شيكات وهو يثق فيهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.