الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 05:30 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالفيديو.. تعرف علي تفاصيل ورطة مطرانية مغاغة مع إحدى القنوات الإخوانية

آثار تداول مقطع فيديو عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، لمداخلة المتحدث الإعلامي لمطرانية مغاغة والعدوة مع إحدى القنوات الإخوانية، حالة من الغضب والاستياء علي الساحة القبطية، حيث طالب كثير من الأقباط الكنيسة بتقديم تفسير لهذه المداخلة، الأمر الذي دفع مطرانية مغاغة والعدوة لاصدار بيان أمس، لتوضيح ملابسات هذا الفيديو.

وقالت المطرانية، في بيانها، إن هذه الأيام ينتشر فيديو مداخلة للمتحدث الإعلامي لمطرانية مغاغة والعدوة مع قناة مكملين الإخوانية، وذلك بعد الحادث الإرهابي واستشهاد بعض أبناء الكنيسة القبطية الأرثوذكسية على طريق دير الأنبا صموئيل المعترف عام 2018.

 

وأوضحت المطرانية أن هذه الفترة كانت تتلقى العديد من الاتصالات من قنوات وصحف داخل وخارج مصر، وذلك لتوضيح ملابسات الحادث الإرهابي، مثل حال باقي الأحداث التي يطلب فيها معدي البرامج أو المراسلين مداخلات صوتية أو تحريرية.

 

وأشارت المطرانية إلى أن المعد استخدم أسلوب الخداع لترتيب المداخلة، حيث أدعى أن المداخلة مع إحدى القنوات العربية الإخبارية خارج مصر، وأخفى تماماً حقيقة المداخلة مع قناة مكملين.

 

وأكد المتحدث الإعلامي للمطرانية المهندس بيتر إلهامي أنه لم يعلم حتى نهاية المداخلة أن هذه القناة هي قناة مكملين التابعة لتنظيم الإخوان، لافتًا أنه لو علم لأنهى المكالمة فورًا دون نقاش.

 

وقال إنه يلاحظ من التسجيل محاولات المذيع لمستمرة لاستخدام الحادث لإدانة الدولة المصرية، ولكن سياق المداخلة كان متمسكًا بأهمية مصر عالميًا وعربيًا، لافتًا أن المحاولات المستمرة للإيقاع بها دون فائدة وتمسك الأقباط بإيمانهم المسيحي ووطنيتهم تجاه الدولة المصرية.

وأشارت المتحدث الرسمي للمطرانية ختامًا إلى أن من يقوم بنشر هذه المداخلة في الوقت الحالي، مدعيًا موافقتنا على تسجيل مداخلة مع القنوات الإخوانية دون الاستفسار أو النظر لمحتوى الحوار، لا يهدف إلا للتعدي على وطنيتنا وتمسكنا بمصرنا الحبيبة.

وقال ختامًا :"نحن فداء لوطننا مصر ولكنيستنا".

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة