الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 02:10 مـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مسئول كبير تسبب في سجنه.. وهذه علاقته بالقصر الملكي.. وعادل إمام تنبأ بوفاته.. وأحمد ذكي صديق عمره.. مواقف من حياة شرير السينما مجدي وهبة

مجدي وهبة
مجدي وهبة

واحداً من أبرز فنانيين الزمن الجميل، فهو ممثل بارع وذلك لأنه تألق في السينما والتليفزيون والمسرح، حيث أستطاع أن يثبت موهبته الفنية من خلال تجسيد كافة الأدوار لكنه نجح وبجدارة في تقديم شخصية الرجل الشرير لذلك كان يُعد من أشهر أشرار السينما المصرية، كما أنه يمتلك كاريزما مختلفة ميزته في أعمال كثيرة عن غيره من الفنانين الذين اشتهروا بأداء أدوار الشر، أنه الفنان مجدي وهبة.

ولد الفنان مجدي وهبة في ٢٢ سبتمبر ١٩٤٤، بمحافظة بنى سويف وخلال فترة دراسته كان ضمن فريق التمثيل وشارك في العديد العروض المدرسية، ثم ألتحق بمعهد المسرح وتخرج فيه عام ١٩٦٧، وظل لأربع سنوات يبحث عن فرصة فنية دون جدوى، وكانت الأفلام قليلة بعد النكسة وحكرًا على نجوم الصف الأول.

قرر أن يلتحق بكلية الآداب بعدما ضاق به الحال في المجال الفني وحصل منها على ليسانس علم نفس، وبعدما تملكه اليأس فكر في السفر للعمل مدرسًا وقبل سفره وحين كان يزور صديقًا له في أحد الإستديوهات لمحه المخرج نور الدمرداش، الذي كان يبحث عن ممثل وجه جديد ليجسد دور البطولة في مسلسل "البقية تأتى"، وعندما علم أنه خريج فنون المسرحية منحه دورًا في العمل الذي لاقى نجاحًا كبيرًا ومن هنا أنتبه المنتجون له.

كما قام مخرجو المسرح بإسناد أدوار له في عدة أعمال منها: "هاملت وعطيل، الرجل اللى قال لا، وعلى جناح التبريزي"، ثم أسند له المخرج أشرف فهمى دورًا بارزًا في فيلم "ليل وقضبان" ولفت أنظار المخرجين الذين أعطوه أدوارًا مهمة في أفلام تعد من كلاسيكيات السينما المصرية، حيث تربع وهبة على عرش أداء الشخصيات الشريرة التي نالت إعجاب الجمهور في مصر والوطن العربي، فقد أدى دور زعيم العصابة، والقاتل، والمجرم.

أستطاع أن يحقق شهرة واسعة ونجومية كبيرة خلال فترة قصيرة حيث بلغ رصيده السينمائي لــ ٧٠ فيلمًا أشهرها: "لعبة الانتقام، حنفي الأبهة، شفاه غليظة، المرشد، باب شرق، باب النصر، رحلة المشاغبين، نوع من الرجال، روض الفرج، من خاف سلم، الفحامين، حارة الطيبين، الوحل، الذكاء المدمر، نوارة والوحش، حارة الجوهري".

كما شارك وهبة في العديد من المسلسلات التليفزيونية منها: "الرجاء إلتزام الهدوء، هاربات من الماضي، رقيب لا ينام، المكتوب على الجبين، عطش السنين، يوميات نائب في الأرياف، هند والدكتور نعمان، الخليل بن أحمد الفراهيدي، عمرو بن العاص، محمد رسول الله، مليون جنيه في العسل، الكعبة المشرفة، عقبه بن نافع، ليلى العفيفة، الورثة المحترمون، هي والمستحيل، صاحب الجلالة الحب".

تزوج مجدى وهبة مرة واحدة من إحدى قريبات الملكة ناريمان ملكة مصر السابقة وأنجب منها ابنته الوحيدة منال، وارتبط بعلاقة صداقة مع نور الشريف، ومحمود عبد العزيز، وأحمد زكى الذي كان يعتبره صديق عمره، وفى حياته اتهم مجدى وهبة فى قضية مخدرات وقالت ابنته فى تصريحات إعلامية أنها كانت قضية مدبرة من قيادة سياسية كبيرة ولذلك تم تبرئته منها، كما أنه يعد من كبار مشجعي النادي الأهلي، هذا بالإضافة إلي أنه كان يمارس رياضة الملاكمة في بداياته، إلا أن أستاذه نبيل اﻷلفي طلب منه أن يوجه طاقته للفن، فتخلى عنها.

توفى وهبة بشكل مفاجئ بإحدى القرى السياحية بالغردقة إثر هبوط حاد بالقلب، وترددت بعد وفاته شائعات كثيرة تُرجع سبب الوفاة إلى تعاطي جرعة زائدة من المواد المخدرة، فى حين أن شقيقته فريدة وهبة أكدت فى تصريحات إعلامية أنه كان يعانى من مرض بالقلب ولكنه أخفى مرضه عن أسرته حتى رحل به.

وقبل وفاته اشترى مجدى وهبة سيارة نقل موتى، لخدمة الحي الذي يسكن فيه، ولكنه كان أول من نقل بهذه السيارة إلى مثواه الأخير، وكان "حنفى الأبهة" آخر فيلم جمع مجدي وهبة بالزعيم عادل إمام، وكان أخر ما قاله له الزعيم فى حواره معه بالفيلم "أنت ميت ميت ياخيري"، وبعدها بأشهر قليلة توفي تاركًا خلفه رصيد فني مميز.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.