الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 09:48 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. بوتين يشن هجومًا حادًا على أردوغان خلال كلمته في الأمم المتحدة

بوتين وأردوغان
بوتين وأردوغان

رد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على انتقادات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لمنظومة الأمم المتحدة ومجلس الأمن، عندما صرح بأن أكثر من 7 مليارات إنسان يعيشون تحت رحمة 5 دول.

وقال بوتين خلال كلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة إن حق الفيتو الممنوح للقوى النووية الخمس في مجلس الأمن يعكس التوازن العسكري والسياسي حتى يومنا هذا.

وأضاف أن التغييرات الحالية في العالم تؤثر على مجلس الأمن وعلى النقاش الدائر بشأن إصلاحه.

وتابع أن الأمم المتحدة ستبقى مرجعًا مهما للقانون الدولي، وأنها نفذت مهامهًا في حماية السلام بالعالم وقدمت المساعدات للتخفيف من الأزمات.

وأشار إلى أن النزاعات الإقليمية والتهديدات الناجمة عن الإرهاب والجريمة المنظمة وتهريب المخدرات تهدد العالم.

وقال إن روسيا تتوقع ممارسة ضبط النفس في ما يتعلق باستخدام الصواريخ ونحن أوقفنا استخدام الصواريخ البعيدة والمتوسطة، في إشارة إلى الخلاف الروسي الأمريكي بشأن سباق التسليح.

وواصل: "قدمنا مبادرة لتوقيع اتفاق ملزم لجميع الدول المشاركة في برامج الفضاء لمنع وضع أسلحة بالفضاء"، مشيرًا إلى محاولات إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.