الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 07:40 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

ماكرون.. الزوجات تعرضن لعنف جنسي من الأزواج بسبب ”حظر كورونا”

ماكرون
ماكرون

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن البشرية ستنتصر على جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» وستصل إلى علاج، مشيرًا إلى أهمية تعلم كيفية التعايش مع الوباء والحقيقة التي فُرضت على العالم.

ولفت الرئيس الفرنسي إلى أن أكثر من 40 مليونًا لن يستطيعوا التعلم؛ بسبب جائحة «كوفيد-19»، متابعًا أن النساء تعرضن لكل أنواع العنف المنزلي والجنسي في ظل الأزمة.

وأضاف ماكرون، في كلمته خلال افتتاح أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء الثلاثاء، أن وباء فيروس كورونا حقيقة واضحة وقاسية ومذهلة، لافتًا إلى أهمية النظر إليها دون أن ينتابنا اليأس أو الإحباط.

ونوه إلى أن التحديات تفاقمت في عدة أشهر فقط بسبب الأزمة، متابعًا: «أكثر من 37 مليونًا من الناس عادو إلى الفقر، ونقص الغذاء أصبح يهدد الدول، وأكثر من مليار طفل تأثروا بإغلاق المدارس».

وانطلقت مساء الثلاثاء، أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، في دورتها السنوية، بنيويورك، ومن المقرر أن يلقي قادة دول العالم، خطاباتهم أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، عبر مقاطع فيديو مسجلة؛ بسبب جائحة فيروس كورونا

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.