الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 12:15 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
الأهلي يتأهل لـ نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة علي التوالي بالفوز علي مازيمبي بثلاثية بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. وسام أبو علي يقتل المباراة بالهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 83 بعد تطبيق التوقيت الصيفي.. مواعيد فتح وغلق المحال والمطاعم بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. محمد عبدالمنعم يحرز الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 67 بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. الفار يلغي هدف لمازيمبي في الدقيقة 58 ونزول إمام عاشور أطعمة تعزز الصحة النفسية وترفع هرمون السعادة بنصف مليون جنيه.. أنغام تشعل مواقع التواصل الاجتماعي بفستان متميز الأهلي ومازيمبي.. أكرم توفيق ينقذ الأهلي من هدف محقق في الدقيقة 48 الدوري الإسباني.. ريال مدريد يتقدم على سوسيداد بهدف في الشوط الأول زلزال بقوة 6.1 درجة ريختر يضرب تايوان بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. شوط سلبي وسط سيطرة أهلاوية وإضاعة للوقت من مازيمبي بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. 35 دقيقة بلا أهداف بين الفريقين والجماهير تهتف «إلعب يا أهلي»

تناول الحلويات يتسبب في إصابتك بـ أمراض خطيرة ومزمنة.. إليك التفاصيل

تناول الحلويات
تناول الحلويات

هل تعلمين سيدتي أن تناول الحلويات يتسبب في إصابتك بـ أمراض خطيرة ومزمنة؟.. نظرًا لما تحتويه من سعرات حرارية كبيرة، كما نها تتسبب في زيادة الوزن، ولهذا يعتقد الخبراء أن تناول الحلويات هو سبب رئيسي للسمنة والعديد من الأمراض المزمنة، مثل مرض السكري من النوع 2، وغيرها من الأمراض الخطيرة.

وفقا لما جاء في موقع "هيلث لاين" الطبي، ننشر لكم أسباب تجعلك تتوقف عن تناول الحلويات بشكل نهائي:

1- زيادة الوزن :
يزيد تناول الحلويات وخاصة من المشروبات التي تحتوي على الكثير من السكر من خطر زيادة الوزن، ويمكن أن يؤدي إلى تراكم الدهون الموضعية والعنيدة فيما بعد.

2- أمراض القلب :
يزيد تناول الحلويات بكثرة من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب، حيث أن السمنة السبب الأول في ارتفاع ضغط الدم والالتهابات، مما يزيد من ارتباط تناول الحلويات بزيادة خطر الوفاة بأمراض القلب.

3- حب الشباب :
يمكن لتناول الحلويات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر أن تزيد من إفراز الأندروجين والإصابة بالالتهابات، الأمر الذي يزيد من خطر الإصابة بمشكلة حب الشباب.

4- مرض السكري من النوع 2 :
ويؤدي تناول الحلويات إلى الإصابة بالسمنة ومقاومة الأنسولين، وكلاهما من عوامل الخطر لمرض السكري من النوع 2.

5- السرطان :
يمكن أن يؤدي تناول الكثير من الحلويات إلى الإصابة بالسمنة ومقاومة الأنسولين والالتهابات، وكلها عوامل خطر للإصابة بـ السرطان.

6- الإكتئاب :
قد يؤدي اتباع نظام غذائي غني بالسكر وتناول الحلويات إلى زيادة خطر الاكتئاب لدى كل من الرجال والنساء، وعدم انتظام الناقل العصبي يتسبب في ضرر على الصحة العقلية .

7- ظهور التجاعيد :
وسع تناول الحلويات من AGEs الذي يتلق الكولاجين الخاص بالبشرة، ويتسبب في أن تسرع الشيخوخة وظهور التجاعيد.

8- الشيخوخة :
يمكن أن يؤدي تناول الكثير من السكر إلى الإصابة بالشيخوخة المبكرة، وذلك لان تناول الحلويات بشكل كبير يزيد من شيخوخة الخلايا.

9- التعب والإجهاد :
يمكن أن يؤثر تناول الحلويات والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر سلبًا على مستويات الطاقة لديك من خلال التسبب في ارتفاع في نسبة السكر في الدم يتبعه الشعور بالإجهاد والتعب الشديد.

10- الكبد الدهني :
ويتسبب تناول الكثير من الحلويات والأطعمة الغنية بالسكر إلى الإصابة بـ مرض الكبد الدهني غير الكحولي، وهي حالة تتراكم فيها الدهون الزائدة على الكبد.

11- أمراض أخرى :
ويؤدي استهلاك الكثير الحلويات وكميات كبيرة من السكر إلى تفاقم التدهور المعرفي والإصابة بمرض الزهايمر، ويزيد من خطر الإصابة بالنقرس، ويضر الكلى ويسبب في تسوس الأسنان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة