الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 12:12 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الأوقاف تواصل تعقيم وتطهير المساجد على مستوى الجمهورية

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف

تواصل وزارة الأوقاف اليوم الأربعاء الموافق 23/ 9 /2020م حملتها الموسعة لنظافة وتعقيم وتطهير المساجد على مستوى الجمهورية استعدادًا لإقامة شعائر صلاة الجمعة ، مراعين الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية الخاصة بفيروس كورونا المستجد ، وذلك في إطار اهتمامها ببيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى ، وانطلاقًا من أهمية المسجد ودوره في الإسلام ، وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

وأكدت الأوقاف أن القيام على نظافة بيوت الله تعالى وطهارتها طريق الفائزين، وأن المساهمة في نظافتها وطهارتها كالمساهمة في بنائها وتشيدها و إعمارها ، لقوله تعالى: (إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللَّهَ فَعَسَى أُولَئِكَ أَن يَكُونُوا مِنَ الْمُهْتَدِينَ ) ، وأن الوزارة لا تدخر جهدًا في تهيئة بيوت الله عز وجل لاستقبال عمارها .

من ناحية أخرى قررت وزارة الأوقاف أن يكون موضوع الصدق في الأقوال والأفعال والهِمم موضوعًا لخطبة الجمعة المقبل ٢٥ / ٩ / ٢٠٢٠ م.

وأكدت على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية مراعاة للظروف الراهنة، معربة عن ثقتها في سعة أفقهم العلمي والفكري، وفهمهم المستنير للدين، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.

وقالت الوزارة: "نسأل الله العلي القدير أن يُعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد، عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين، وألا يكتب علينا ولا على أحد من خلقه غلق بيوته مرة أخرى".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.