الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:37 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

سرى للغاية.. تفاصيل لقاء وزير الدفاع الإسرائيلي ونظيره الأمريكي

وزير الدفاع الإسرائيلي
وزير الدفاع الإسرائيلي

كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية عن تفاصيل الزيارة التي أجراها وزير الدفاع الإسرائيلي باني جانس للعاصمة الأمريكية واشنطن ولقاءه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ونظيره الأمريكي مارك أسبر في وزارة الدفاع "البنتاجون".

وأكدت الصحيفة أن المسئولين أكدا، على استمرار التفوق النوعي العسكري الإسرائيلي في المنطقة، واستمرار الإدارة الأمريكية بالحفاظ على التفوق العسكري الإسرائيلي في المنطقة في ظل الحديث عن إمكانية بيع الولايات المتحدة لطائرات F-35 المتطورة للإمارات.

وأشارت الصحيفة إلى أن الهدف من الزيارة هو إطلاع جانتس على قيمة ونوعية المعدات العسكرية الإسرائيلية المقدمة لبعض الدول من الولايات المتحدة، وكذلك التأكيد على منح الجيش الإسرائيلي أسلحة ومعدات تضمن تفوق تل أبيب على باقي الدول العربية، كما جرى خلال الزيارة مناقشة سبل مكافحة المشروع النووي الإيراني.

والتقى غانتس خلال الزيارة مع مستشار وصهر الرئيس الأمريكي جاريد كوشنير وتباحثا في شئون شرق أوسطية وإمكانية انضمام دول أخرى للتطبيع، بالإضافة للقائه مع وزير الدفاع مارك أسبر ومستشار الأمن القومي روبرت أوفريان.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة