×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 31 أكتوبر 2020 10:09 صـ 14 ربيع أول 1442هـ
الأخبار

عاجل.. قرار خطير من المقاول الهارب محمد علي قبل تسليمه إلي مصر

محمد علي
محمد علي

قالت مصادر أن المقاول الهارب محمد علي يخطط للهروب من أسبانيا بعد تردد أنباء عن تسليمه إلي السلطات المصرية بناء علي طلب من الانتربول. وأشارت المصادر أن علي يفكر في الهروب إلي قطر للإقامة فيها أسوة بباقي القيادات الإخوانية.

وتوقعت مصادر أن يتم تسليم محمد علي إلي القاهرة بعد أن فشل في إقناع القضاء الأسباني الذي حققه معه أنه مصضهد سياسيا من السلطات المصرية. كانت وزارة العدل الإسبانية قد أعلنت أن القاهرة طلبت منها تسليم المقاول الهارب محمد على، الذي يواجه اتهامات بالاحتيال وتبييض الأموال.


وقدمت السفارة المصرية، العام الماضي، طلبا رسميا لتسلم محمد على، الذي يعيش في برشلونة منذ عامين، ولا تزال قضيته «بانتظار تسوية» أمام المحكمة الوطنية الإسبانية، بحسب ما أفادت الوزارة وكالة فرانس برس.

وقال المحققون المصريون إن «محمد علي البالغ 46 عاما مدان بارتكاب احتيال ضريبي يصل إلى 135 مليون جنيه مصري (7،4 ملايين دولار) وتبييض أربعة ملايين جنيه مصري (219 ألف دولار)، وترتبط الاتهامات بشراء وبيع عقارات وسيارات بين عامي 2006 و2018».

وفي وقت سابق من شهر مايو الماضي ، مثل محمد على عبر الفيديو أمام قاض في المحكمة الوطنية الإسبانية الذي قرر عقد جلسة جديدة في موعد لم يحدده، بحسب ما أوضحت مصادر قضائية.

وفي ديسمبر الفائت، صدر حكم غيابي بالسجن 5 سنوات بحق على لإدانته بالتهرب الضريبي


وفي نفس السياق تقدم طارق محمود المحامي بالنقض والدستورية العليا، ببلاغ إلى المستشار المحامي العام الأول لنيابات استئناف اسكندرية، قيد تحت رقم 4685 لسنة 2020 عرائض المحامي العام الأول، ضد المقاول الهارب محمد علي، اتهمه فيه بالتحريض على نشر الفوضى والاضطرابات في البلاد وزعزعة الاستقرار والأمن الداخلي للبلاد.

ونص محمود في بلاغه، أنّ الهارب محمد علي المقيم حاليا في إسبانيا والمطلوب ضبطه وإحضاره في العديد من الجرائم التي ارتكبها، بعقد اجتماعات تنظيمية مع قيادات الإخوان الهاربة للخارج وعلى رأسها الهارب إبراهيم منير، للتخطيط والتآمر ضد مصر.

وأضاف أنّه يتلقى تعليمات مباشرة من المخابرات التركية والقطرية لإثارة الفوضى في مصر، مشيرا إلى أنّ الهارب محمد علي يخرج يوميًا وبصفة متكررة على القنوات الموالية لجماعة الإخوان المسلمين كالجزيرة ومكملين.

وأضاف محمود أنّ الهارب محمد علي تطاول مؤخرا، وسب وقذف الشعب المصري بألفاظ يعاقب عليها القانون، لعدم استجابته الشعب المصري لدعوته المشبوهة.

وطالب محمود في ختام بلاغه، بفتح تحقيقات عاجلة وفورية في وقائع البلاغ المقدم، وإصدار أمر ضبط وإحضار للمقدم ضده البلاغ العميل الهارب الخائن محمد علي، ووضع اسمه على قوائم ترقب الوصول، واخطار الإنتربول الدولي لإدراج اسمه على قائمة النشرة الحمراء للقبض عليه وتسليمه للسلطات المصرية، وإحالته لمحاكمة جنائية عاجلة

المقاول الهارب محمد علي أسبانيا مصر قطر

مواقيت الصلاة

السبت 10:09 صـ
14 ربيع أول 1442 هـ 31 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:40
الشروق 06:08
الظهر 11:39
العصر 14:46
المغرب 17:09
العشاء 18:28
653834653835