×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 24 أكتوبر 2020 10:38 مـ 7 ربيع أول 1442هـ
صحة وجمال

احمى نفسك من الأورام بهذه الأطعمة

أطعمة
أطعمة

هل تعلمين سيدتي أن هناك بعض الأطعمة التى يجب عليك تجنبها إذا كنت ممن لديهم إستعداد للإصابة بالأورام الليفية أو لديك أورام ليفية بالفعل؟.. لأنه على الرغم من عدم وجود طريقة مضمونة لتجنب الأورام الليفية ، فبمجرد تشخيص إصابتك بهذه الأورام الحميدة ، هناك بعض الأطعمة التي قد تساعدك، وهناك أغذية أخرى يجب تجنبها ، لأن التغييرات الغذائية قد تساعد في الحفاظ على نمو الورم تحت السيطرة.

ولهذا ننشر لكي سيدتي بعض الأطعمة التى عليك تجنبها:

= فمن المعروف أن اللحوم الحمراء المصنعة تحتوي على نسبة عالية من الهرمونات المضافة ، وخاصة هرمون الاستروجين.

= كما يمكن أن تحتوي منتجات الألبان التقليدية على مستويات عالية من المنشطات والهرمونات والمواد الكيميائية الأخرى التي تعزز التضخم.

= وأيضًا الأطعمة الغنية بالملح قاسية على الكبد ، وهو العضو الأكثر مسؤولية عن إزالة السموم وموازنة الهرمونات.

= ومن المعروف أن الأطعمة البيضاء مثل المعكرونة والخبز الأبيض والأرز الأبيض والكعك والبسكويت تعمل على تغيير مستويات هرمون الاستروجين ، مما يؤدي إلى زيادة حجم الأورام الليفية.

= وأيضًا يحتوي فول الصويا على فيتويستروغنز. هذه مركبات تعمل مثل الإستروجين في جسمك. في حين أن هذا قد يكون مفيدًا إذا كنت تحارب مستويات هرمون الاستروجين المنخفضة ، إلا أنها تمثل تحديًا للورم الليفي. وذلك لأن مستويات هرمون الاستروجين المرتفعة يبدو أنها تعزز نمو الورم الليفي.

= السكر المكرر .. يمكن أن يؤدي الاستهلاك العالي للسكر إلى الالتهابات وزيادة الوزن. هناك ارتباط بين زيادة الوزن وعدم التوازن الهرموني.


= الكثير من الكافيين يضع ضغطًا إضافيًا على الكبد

أما أفضل الأطعمة لتناولها مع الأورام الليفية فهي:

الأطعمة الغنية بالألياف ، بما في ذلك الخضروات الصليبية مثل البروكلي
الخضار الورقية الخضراء
الأطعمة الغنية بالبيتا كاروتين (مثل الجزر والبطاطا الحلوة). يمكن أن تساعد هذه أيضًا في زيادة الخصوبة ، وهو أمر يمكن أن يتأثر بنمو الورم الليفي.
الأطعمة الغنية بالحديد (مثل لحوم البقر والبقوليات)
بذور الكتان
كل الحبوب
الحمضيات مثل التفاح والبرتقال. تشير الدراسات إلى أن النساء اللواتي يتناولن حصتين أو أكثر من الحمضيات كل يوم يقلل من مخاطر الإصابة بالأورام الليفية.
قد تساعد المكملات أيضًا في تقليص حجم الورم الليفي أو الحفاظ عليها.

الأورام الأطعمة التى عليك تجنبها اللحوم الحمراء الأطعمة الغنية بالملح الأطعمة البيضاء فول الصويا السكر المكرر أفضل الأطعمة لتناولها مع الأورام الليفية

مواقيت الصلاة

السبت 10:38 مـ
7 ربيع أول 1442 هـ 24 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:36
الشروق 06:03
الظهر 11:39
العصر 14:50
المغرب 17:15
العشاء 18:33