الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 06:38 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الأوقاف يرد على أكاذيب الإخوان: بناء 1200 مسجد في عهد السيسى

أكد الدكتورمحمد مختار جمعة وزير الأوقاف إن إجمالي ما بنى من مساجد جديدة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال 6 سنوات أكثر من 1200 مسجد، معظمهم بنى في المدن والمجتمعات العمرانية الجديدة مضيفاً عندما توليت الوزارة كان هناك 3400 مسجد مغلق لخطورته على حياة الناس.

وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية استطعنا إحلال وتجديد 3602 مسجد في 6 سنوات، موضحاً لدينا سنويا 800 مسجد ما بين بناء جديد وإحلال وصيانة.

وذكر أن إجمالي الإنفاق على عمارة المساجد من الأوقاف 3.4 مليار جنيه في 6 سنوات، بالإضافة إلى 3 مليار جنيه جهود ذاتية لأهل الفضل، أي أن إجمالى ما أنفق على عمارة المساجد في 6 سنوات بلغ نحو 6.5 مليار جنيه.

وأشار إلى أن الجماعة الإرهابية لا تعرف البناء وتجارتهم في العواطف الدينية، مؤكداً أنه لم تهدم زاوية للمصلحة العامة إلا وبنى بدلا منها مسجد جامع، مردفا: "المساجد التي تعترض محور المحمودية تسلمنا 7 مساجد جامعة من الهيئة الهندسية وتنفيذها ولم تدفع الأوقاف مليما واحدا".

ولفت إلى أن الجماعات الإرهابية قالوا إن الدولة المصرية تهدم المساجد، وقالوا إن وزارة الأوقاف تبذر الأموال وهناك إهدار مال، وتابع: "لم نشتر بوابة تعقيم إطلاقا، وبعض الأهالى اشتروا بوابات تعقيم وقدموها هدايا".

وأكد أنه حيث تكون مصلحة الناس يتم الإنفاق، والأولوية في الإنفاق لما يحتاجه الناس فإذا كان المسجد موجودا فالأولى بناء المستشفى والمدرسة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.