الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 10:09 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالتزامن مع الموجة الثانية.. خطة لاصطياد المصابين بفيروس كورونا وعزلهم

كورونا
كورونا

كشف تقرير إخباري اليوم الخميس، أن الحكومة البريطانية أطلقت تطبيقًا إلكترونيًا لتتبع المخالطين لمصابي فيروس كورونا المستجد في إنجلترا وويلز، حيث تعمل على تشجيع المواطنين على تثبيته على الهواتف المحمولة، للمساعدة في الحد من انتشار الفيروس.

وتخطط الحكومة البريطانية لإطلاق حملة يتم بثها على شاشات التلفزيون في وقت الذروة ليلة الخميس، لحث المواطنين على تثبيت التطبيق، تحت شعار: "احصل على التطبيق لحماية أحبائك".

ويعتمد التطبيق المرتبط بخاصية "البلوتوث"، على تطبيق آخر تم تطويره بشكل مشترك بين شركتي "أبل" و"جوجل"، بعد أن تخلت الحكومة عن التطبيق الخاص بها في يونيو الماضي.

وتم تصميم التطبيق الجديد لتسجيل المدة التي يقضيها الأشخاص بالقرب من المستخدمين الآخرين وتنبيههم ونصحهم بعزل أنفسهم في حال ثبتت في وقت لاحق إصابة شخص ما كان يتواجد بالقرب منهم، بفيروس كورونا.

يذكر أن المملكة المتحدة سجلت حتى اليوم الخميس 412 ألفًا و245 حالة إصابة، و41 ألفًا و951 حالة وفاة، وفقًا لبيانات جامعة جونز هوبكنز.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.