الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:44 صـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ما هو الغسول المناسب لـ«البشرة الجافة»؟.. تعرفي عليه

البشرة الجافة
البشرة الجافة

تعلم جميع الفتيات وخاصة ذوات البشرة الجافة ، أنها تعاني من فقدان الزيوت الطبيعية التي تمنحها المرونة والنضارة، مما يجعلها تبدو متقشّرة أحياناً، تتخللها التشققات والاحمرار.

بل وأحياناً تبدو وكأنها تعاني من الطفح الجلدي، ولهذا نجيب لكم اليوم على سؤال ما هو الغسول المناسب لـ«البشرة الجافة»؟.. تعرفي عليه:

فمن المعروف أن لجفاف البشرة العديد من الأسباب، ومن أبرزها نذكر التعرّض المفرط إلى أشعة الشمس بشكل مباشر، إضافة إلى التعرّض إلى الكلور المتواجد بكثرة في مياه المسابح وممارسة السباحة يومياً ولفترات زمنية طويلة، تناول بعض أنواع العقاقير والأدوية، إضافة إلى المعاناة من بعض المشاكل الجلدية أو الاضطرابات الهرمونية أو مشاكل الغدد.

كما تصاب البشرة بالتقشر عندما تقل كمية المياه والسوائل في طبقاتها أي أنها تفقد رطوبتها مما يجعل ملمسها خشناً من الخارج كما وقد يتسبب هذا الجفاف بالشعور بالحكة أو ظهور القشور والتشققات عليها.

ولهذا فإن اختيار الغسول للبشرة الجافة مهم جدا، ومن الضروري أن تعرفي المكوّنات التي تدخل ضمن تركيبته ل~لا تقعي على النوع الذي يمكن أن يزيد من الجفاف والتقشر والتلف في بشرتك. من هنا، احرصي على أن يكون غسول البشرة خالٍ من الصابون، لأن الصابون يحتوي على مواد كيميائية تجرّد البشرة من زيوتها الطبيعية وتزيد من جفافها.

بل والأهم أن يكون الغسول غنياً بالعناصر المرطبة للبشرة، مثل الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الأرجان وغيره.

كما أن اختيار الغسول الخالي من الكحول ومن العطور ومن حمض الساليسيليك، أو الجليكوليك، لأن هذه المواد تزيد من جفاف البشرة، وبالتالي تجنّب استخدام الغسول ذي الخصائص المضادة للبكتيريا لأنه يزيد أيضاً من جفاف البشرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.