الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 06:37 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

طريقة سحرية لتفادي التجاعيد المبكرة حول العينين.. تعرفي عليها

تجاعيد العينين
تجاعيد العينين

تعاني كثير من السيدات مشكلة التجاعيد بالظهور في المنطقة المحيطة بالعينين خاصة بنهاية الثلاثينات من العمر، الأمر الذى يدفعهن عادة إلى البحث عن الوسائل المساعِدة للتخفيف من هذه التجاعيد أو للوقاية من ظهورها وتكاثرها.

ولهذا نستعرض معكم أسباب تجاعيد العينين المبكرة وكيف يمكن معالجتها وتأخير ظهورها؟:

ومن الأسباب الآتي:

= إذا كانت التجاعيد حول العينين تظهر بشكل طبيعي في نهاية الثلاثينيات بسبب نقص إنتاج الكولاجين والإيلاستين في البشرة، إلا أن البعض يلاحظون أنها قد بدأت تتكوّن لديهم في وقت مبكر.
= الأسباب مرتبطة بالعوامل الوراثية أو بأمور أخرى مثل وضع الكثير من مستحضرات التجميل وعدم تنظيفها جيداً قبل النوم
=الإفراط في التعرّض إلى أشعة الشمس بشكل مباشر، أو جفاف البشرة وفقدانها للمرونة.
= التعرّض بكثرة إلى الملوّثات، التحديق لفترات طويلة في شاشات الكومبيوتر أو الهاتف المحمول
=الإكثار من العبوس أو من الإبتسام، إضافة إلى التدخين واستهلاك التبغ على أنواعه مما يؤدي إلى جفاف المنطقة المحيطة بالعينين وظهور التجاعيد وتكاثرها.

أما علاج التجاعيد حول العينين فهي:

= يساعد تقنية حقن الفيلر على ملء الفراغات في البشرة، لذلك فهي من الوسائل الفعالة في معالجة تجاعيد العينين المبكرة، أما المواد التي يمكن حقنها فهي الدهون الذاتية التي تُستخرج من أماكن أخرى في الجسم، أو الكولاجين الحيواني، أو المادة التي هي الأكثر استخداماً حالياً وهي حمض الهيالورونيك. ولكن الفيلر لن يدوم طويلاً مما يستوجب إعادة الحقن بعد 6 أشهر أو سنة.

= تقوم تقنية الليزر بالتخلص من الطبقة الخارجية للبشرة التي تظهر فيها الخطوط وإفساح المجال لطبقة جديدة من الخلايا الصحية لتحتل مكانها، كما أن استخدام الليزر يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي في البشرة مما يساعد في إعادة الشباب إلى البشرة وعلاج التجاعيد، وتجدر الإشارة إلى أن تقنية الليزر تنجح بعلاج التجاعيد السطحية والمتوسطة، لذلك فهي فعالة للتخلص من تجاعيد العينين المبكرة.

= تحتوي حقن البوتوكس على مزيج يجمع بين مادة البوتوكس أو توكسين البوتولينيوم مع الألبومين البشري وكلورايد الصوديوم، وهذا المزيج يعمل على تخفيف الانقباضات العضلية التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد، لذلك فإن استخدامها يساعد في التخفيف من الخطوط المحيطة بالعينين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.