الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 04:53 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل..اقتراح هام من بوتين يضمن عدم التدخل في الانتخابات الأمريكية

عرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتن، الجمعة، على الولايات المتحدة تبادل وعود بـ"عدم التدخل" في انتخابات البلد الآخر، والتعاون على صعيد تكنولوجيا المعلومات، للدفع في اتجاه معاهدة عالمية بعدم الاعتداء في هذا المجال.

واقترح بوتن على واشنطن في إعلان نشره الكرملين "تبادل ضمانات بعدم التدخل بما في ذلك في العمليات الانتخابية" والتوافق على "مجموعة تدابير عملية".

كما اقترح الرئيس الروسي على أمريكا "إبرام معاهدة عالمية بعدم الاعتداء باستخدام تكنولوجيا المعلومات والتواصل". وفي أعقاب انتخابات 2016 الرئاسية بأمريكا، واجهت روسيا اتهامات "بالتواطئ" مع فريق حملة دونالد ترامب.

وفشلت التحقيقات إلى الآن في إثبات التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، على الرغم أن تحقيق المدعي العام روبرت مولر أظهر أن مقربين من ترامب أجروا اتصالات عدة مع وسطاء روس.

وقبل نحو شهرين من انتخابات 2020، تتركز جهود واشنطن على حماية الشبكة المعلوماتية الحكومية ومواقع الإدارات من خطر القرصنة، بهدف حماية هذا الاستحقاق الانتخابي من التدخل الخارجي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة