الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:46 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزيرة البيئة تتفقد مركز مشاهدة الطيور المهاجرة بشرم الشيخ

قامت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بجولة تفقدية لمركزمشاهدة الطيور المهاجرة بشرم الشيخ بحضورعدد من خبراء السياحة والبيئة بالإضافة إلى ممثلى وكلات الأنباء العالمية، وذلك فى إطار استعدادات مصر لإطلاق حملة ECO Egypt للترويج للسياحة البيئية.

وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن للسياحة البيئية مفهوم واسع يشمل العديد من الأنشطة المتنوعة وليس فقط القيام بالأنشطة البحرية بما تتضمنه من مشاهدة الكائنات البحرية والشعاب المرجانية والأسماك فقط بل يشمل العديد من الأنشطة والتى تتمتع مصر بها و منها مشاهدة الحفريات بمحميات الفيوم و الإطلاع على ثقافات وأنشطة المجتمعات المحلية من خلال رحلات السفارى كما تتمتع مصر بأحد أهم أنشطة السياحة البيئية بالعالم والتى قامت عليها اقتصاديات دول وهى سياحة مشاهدة الطيور.

وأضافت وزيرة البيئة أن مصرتعد ثانى أهم مسار بالعالم لهجرة الطيور وهو ما يجعل مصر مسار لأكثر من 700 نوع من الطيور المهاجرة و قد يصل إلى مليون نوع يمر بمصر مرتين فى العام خلال رحلة الهجرة من اوروبا إلى أفريقيا و العودة بفصلى الربيع و الخريف حيث تعد مدينة شرم الشيخ إحدى مسارات الطيور فى هذا الوقت من العام اثناء رحلتها مما يمكنا من الاستمتاع بمشاهدة أسراب الطيور من خلال المركز .

واستعرضت الدكتورة ياسمين فؤاد، عدد من جهود مصر فى مجال حماية الطيور المهاجرة للوفاء بالتزاماتها الدولية و حفاظاً على التنوع البيولوجى منها برامج إغلاق محطات توليد طاقة الرياح عند عبور الطيور لحمايتها بالتعاون مع هيئة الطاقة الجديدة و المتجددة كذلك برامج التوعية للمرشدين السياحيين بالطيور و أنواعها وغيرها من البرامج التى جعلت مشاهدة الطيور أحد البرامج السياحية الاساسية بالتعاون ما بين وزارة البيئة ووزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة، فمشاهدة الطيور سيكون أحد البرامج التى سيتم دمجها فى السياحة البيئية.

وأوضحت وزيرة البيئة، أن كل تلك الإجراءات انعكس فى حصول مصر على العديد من الجوائز الدولية و منها فوز مصر الشهر الماضى بجائزة الطاقة العالمية ، لجهودها فى حماية الطيور المهاجرة وهو ما يعد إشادة عالمية بإجراءات مصر فى حماية الموارد الطبيعية والطيور المهاجرة و تكليلا لجهود دمج برامج صون الطيور الحوامة المهاجرة بالقطاعات التنموية وخصوصا قطاعات الطاقة والسياحة .

جدير بالذكر أن جائزة الطاقة العالمية ENERGY GLOBE Award تأسست عام 1999 من قبل مؤسسة غير ربحية أسسها رائد الطاقة النمساوى "لوولفغانغ نيومان" وهى اليوم واحدة من الجوائز البيئية المرموقة فى العالم لتقديم مشاريع مستدامة ناجحة ولإيجاد حلول للكثير من المشاكل البيئية القائمة، وتقدم لخمس فئات وهى الأرض والطاقة والماء والهواء والشباب ويتم منح الجوائز للفائزين من جميع أنحاء العالم فى حفل عالمى بحضور كبار الشخصيات الدولية والاكثر تأثيرا على مستوى العالم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة