الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 05:43 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فتوي حاسمة بشأن تداول الأخبار المضللة والشائعات علي وسائل التواصل الاجتماعي

جمعة
جمعة

طالب الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف المصريبن بعدم نقل أو مشاركة الأخبار على وسائل التواصل الإجتماعى دون تحقق، مطالبًا بعدم الانسياق وراء الشائعات.

وأكد الوزير أن نقل الأكاذيب دون تحقق يعتبر كذبًا مثل نقل الكلام أو مشاركة ما تجده على صفحات الآخرين على وسائل التواصل الإجتماعى، لقول النبى (صلى الله عليه وسلم): «كفى بالمرء كذبًا أن يحدثَ بكل ما سمع».

وقال «جمعة» إن جماعات الفتنة وأبواق الضلال لا همّ لهم إلا الكذب والافتراء وبث الشائعات لكننا وواثقين أن الله (عز وجل) سيرد كيدهم في نحورهم؛ لقوله تعالى: «إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لَا يُفْلِحُونَ».

وأشار الوزير إلى أن المؤمن لا يمكن أن يكون كذابًا و الكذب من صفات المنافقين لقول النبى (صلى الله عليه وسلم): «آيةُ المُنافِقِ ثلاثٌ: إذا حدَّثَ كذَبَ، وإذا وعَدَ أخلَفَ، وإذا ائْتُمِنَ خان» .

ودعا الوزير المواطنين إلى الوقوف مع الوطن و عدم اتخاذ موقفًا سلبيًا من الوطن، ويجب الوقوف بقوة في وجه دعاة الفوضى والتخريب،وكشف أفعالهم الفاسدة تجاه الوطن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.