الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 11:07 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خطوات مواجهة خطر إرتداء الكمامة

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أوضح العلماء أن الفازلين وبودرة التلك قد يوفروا حماية طويلة الأمد للجلد لمن يرتدون معدات الحماية الشخصية، مثل: الكمامة والقفازات.
حيث يساعد العاملين في مجال الرعاية الصحية على منع الإصابة من الاستخدام المطول للأقنعة والقفازات وسط جائحة كورونا.

ووفقًا للدراسة التي نُشرتها مجلة PLOS ONE، فإن أفضل الكريمات التي يمكن استخدامها هي تلك التي لا تمتص في الجلد، مما يخلق طبقة طويلة الأمد من الحماية بين الجلد ومعدات الوقاية الشخصية.

ولاحظ العلماء، من جامعة إمبريال كوليدج لندن، أن ارتداء معدات الوقاية الشخصية مثل أقنعة الوجه والنظارات الواقية ومعدات حماية الجهاز التنفسي أصبح جزءًا أساسيًا من حياة العاملين في مجال الرعاية الصحية في الخطوط الأمامية أثناء جائحة COVID-19.

وأشاروا الي أن المزيد من الأشخاص أصبحوا يرتدون معدات الوقاية الشخصية للوجه الآن أكثر من أي وقت مضى، لفترات طويلة ، لحمايتهم من فيروس كورونا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.