الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 05:08 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

المخرج طارق عبد العزيز يقدم رائعته الفنيه «ورود بتتفتح» بساقيه الصاوى

ورود بتتفتح
ورود بتتفتح

تعرض ساقيه الصاوى يوم 5 أكتوبر المقبل العمل المسرحى ( ورود بتتفتح )للمخرج المسرحى الدكتور طارق عبد العزيز لتجسيد معاناة أولاد الشوارع وما يواجههم من تحديات من أجل البقاء .

ويقول المخرج ومؤلف العمل طارق عبد العزيز أن المجتمع المصرى يجب أن يعيد النظر فى تأهيل أولاد الشوارع والذين جاءوا إلى الحياه فى هذه الوضعية دون أى ذنب منهم.

وأنه يجب أن توضع القوانين الملزمه التى تحد من عمل أولاد الشوارع فى مثل تلك الوظائف التى لا تتفق مع التركيبات الجسمانيه الضعيفه لهم .

وأضاف المخرج طارق عبد العزيز أن استمرار تفريخ الشارع المصرى لمثل هذه الرصاصات القاتله فى جسد المجتمع تعد من الكوارث الخطيرة التى يجب أن تتكاتف كل أجهزة الدولة للعمل على القضاء عليها وخلق جيل جديد متزن لا تتصارع فيه أحاسيس النقص والدونيه مع معطيات المجتمع المعاصر ،ويجب دمجهم فى المجتمع وتأهيلهم وتشغيلهم فى سن مناسب وفى أعمال تناسب إمكانياتهم ومهاراتهم .

وأشار مؤلف ومخرج العمل أنه يعتز بمسرحية (قبل الآوان ) عن زواج القاصرات بمشاركة المجلس القومى للمرأة والتى لاقت نجاحاً مبهراً وتم تكريمه وفرقته (إبداعات) من مجلس الوزراء وعرض على مسرح نقابة الصحفيين ومسرح ساقية الصاوى وحى الأسمارات ، وكذا مسرحية (ورود بتتفتح) والتى تناقش قضايا مجتمعيه حساسه تخص المجتمع المصرى .

وأضاف المخرج طارق عبد العزيز أنه يعمل بكل ما يملك لإظهار القضايا الملحه التى تهم المجتمع المصرى سواء فيما يخص قضايا المرأة المصرية والطفل المصرى والانتهاكات المجتمعيه التى تؤثر فيهما بشكل سلبى .
ويشترك فى هذا العمل ٢٢طفل وشاب وفتاه بإشراف مدير فرقه إبداعات أحمد مطاوع ومخرج مساعد إسراء مصطفى ومحمد مصطفى ومن الشباب الممثلين رانيا محمود ، نادين حسام ،أحمد تاج ، عمر تاج ،يوسف وهدان ، جلال ناصر ، عمرو محمود ،مريم محمود ، مِينسا محمود ،حنين حسام ،حمزة محمد ،محمد فاروق ،محمد حسن،آسر أحمد ،يوسف حسن ، باسل أحمد و يوسف فاروق ،بالإضافه إلى إستعراض شدى محمد وجومانا محمد وإشراف عام شيماء هانى .

وقد ناشد المخرج الدكتور طارق عبد العزيز المجلس القومى للأمومة والطفوله بإلقاء الضوء على مثل هذه الأعمال وتبنى مضمون الرساله التى تطلقها مسرحيه (ورود بتتفتح).

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.