الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:10 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

ماذا يحدث للجنين عند تدخين الحامل؟.. اعرف الإجابة

تدخين الحامل
تدخين الحامل

هناك العديد من الأمهات يرتكبن في أثناء فترة الحمل، تصرفات ينتج عنها تأثيرات كثيرة وخطيرة على صحة الجنين ، وقد تؤدي في النهاية إلى وفاة الجنين لا قدر الله.

هذا ما كشفت عنه أحدث دراسة علمية، حيث أفادت أن تدخين الحامل في أثناء فترة الحمل يعمل على رفع نسبة خطورة إصابة الطفل بعد الولادة، بمرض الحول وقد تصل تلك النسبة الى 46%، والذي يعتبر واحد من أكثر الأمراض الخاصة في عيون الأطفال.

وقد كشف الموقع الطبى الأمريكى الشهير "HealthDayNews"، ان قيام الحامل بتدخين عدد من السجائر خلال اليوم يقدر بحوالي 10 سجائر في أثناء فترة الحمل يعمل على زيادة خطورة إصابة الطفل بمرض الحول بعد ولادته بحوالي 79%.

وفى مرض الحول الذي يصيب أبناء المدخنة، نجد أنه في هذا المرض لا تتم محاذاة بين العينين بشكل سليم وصحيح مع بعضها البعض، وهو الأمر الذي يسهم فى حدوث ضعف في البصر وبالتالي ينتج عنه عدد من المشاكل النفسية للطفل خلال تعامله مع الآخرين.

وأشار الباحثون إلى أن قيام الحامل بالتدخين في أثناء فترة الحمل، لا يسبب الحول للاطفال فقط ، لكنه يرفع من خطر إصابة الجنين بالتشوهات الخلقية أيضا، مع الاصابة بالشفة الأرنبية وحدوث تشوهات في القلب لدى الأطفال ، وامكانية حدوث الولادة المبكرة، بالإضافة أيضا إلى ارتفاع نسبة مستويات السكر فى دم الطفل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة