الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 05:14 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بحجم ملعبين لكرة القدم.. بريطاني يستعد لدخول موسوعة جينيس بعد رسمه أكبر لوحة في العالم

أكبر لوحة في العالم
أكبر لوحة في العالم

تمكن الفنان البريطاني ساشا جافري، من إثارة الجدل والإعجاب على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نجاحه في رسم لوحة مذهلة بحجم ملعبين لكرة القدم.

وكان هذا الفنان المذهل قد عكف منذ 7 أشهر، على إنجاز لوحة على القماش بحجم ملعبين لكرة القدم في فندق بدبي، في محاولة لتسجيل اسمه في «موسوعة جينيس» للأرقام القياسية.

وكان قد علق على تحفته الفنية مؤكدة أنه وهو يمشي حافياً على قماشته كثيرة الألوان، التي يبلغ حجمها نحو ألفي متر مربّع، أنه يعتزم تحطيم الرقم القياسي العالمي لأكبر لوحة في العالم على القماش، وكما أنه يسعى لجمع 30 مليون دولار يخصصها لمبادرات تعليمية أو صحية يفيد منها أطفال فقراء.

ولا يزال جافري يحتاج إلى 4 أيام لإنجاز هذا العمل، على أن يقسمه اعتباراً من الأسبوع المقبل إلى 60 لوحة مختلفة.

ويتمنى ذلك الفنان في أن يضاعف المبالغ المجموعة عندما تباع أجزاء لوحته "رحلة من أجل البشرية" في المزاد العلني في فبراير2021.

وأشار إلى أن الذين سيشترون لوحاته "سيمتلكون جزءاً من أكبر لوحة رسمت حتى الآن، والأهم أنهم سيمتلكون قطعة من التاريخ وبالتالي من البشرية.

جدير بالذكر أن جافري قد بدأ العمل على هذه اللوحة العملاقة منذ بداية جائحة كوفيد-19، بمعدل 18 إلى 20 ساعة يومياً، في الفندق الذي حجر نفسه فيه.

وتتألف اللوحة من نحو 300 طبقة من الألوان استلزمت أكثر من 5 آلاف لتر من مواد الرسم ونحو ألف فرشاة.

وكانت جائحة كورونا السبب في جعله يفكر في طريقة لإقامة تواصل بين الناس بهدف مساعدة الأطفال خصوصاً أولئك الذين يعيشون في المناطق الأكثر فقراً في العالم، وكانت لأولاد من 140 بلداً مشاركة غير مباشرة في العمل من خلال إرسال رسومهم إلى جافري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة