الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 07:20 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. الحكومة تعلن الاشتراطات الجديدة للبناء بعد توجيهات السيسي

السيسي
السيسي

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء إن الحكومة ستضع اشتراطات البناء الجديدة وتعلنها للمواطنين بعد ذلك، موضحًا أن رخصة البناء الجديدة ستكون عقدًا ملزمًا بين صاحب الرخصة والدولة، كما أوضح رئيس الوزراء في تصريح سابق له.

ولفت إلى توقيع عقوبة على المواطن حالة عدم الالتزام بهذه الاشتراطات وما تضمنه الرخصة من شروط، مضيفًا أن إجراءات استصدار الرخصة ستتمتع بقدر كبير من الحوكمة، لضمان السير وفق مخطط عمراني متكامل.
وأضاف أن هناك لجنة مشكلة من؛ وزارة الإسكان، وهيئة التخطيط العمراني، ووزارة الداخلية، ووزارة التنمية المحلية، ستجتمع برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لوضع اشتراطات البناء الجديدة.
وأضاف أن الاجتماع مع رئيس الوزراء سيشمل عرض مجموعة من التوصيات، لافتًا إلى أن التوصيات قد تتضمن توصية بوقف البناء للسكن في بعض الأحياء أو المدن المكتظة بالسكان ولا يسمح فيها بمزيد من التوسع.

وأكد أن قرار وقف البناء في بعض الأحياء يطال البناء السكني فقط، فضلًا عن أنه لن يؤثر على بناء المدارس والمستشفيات وباقي الخدمات، مشيرًا إلى أن الحكومة تعمل على معالجة مشكلات تاريخية تأصلت، خلال الفترات الماضية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة