الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 06:46 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تركيا تُشعل أزمة أرمينيا وأذربيجان.. بتصريحات خطيرة

مولود أوغلو
مولود أوغلو

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، إن أرمينيا بدأت تتلقى الرد المناسب في الميدان وذلك إثر تعدي حدودها مرة أخرى، على حد تعبيره.

جاء ذلك في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حيث زعم أن أرمينيا تجاوزت هذه المرة حدودها، مشيرًا إلى أنها تلقت الرد المناسب في الميدان.

وأضاف جاويش أوغلو: «أرمينيا التي تعتقد أنها ستحقق فوائد خاصة بها من عدم التسوية، تعدت حدودها مرة جديدة، لكن هذه المرة بدأت تتلقى الرد الميداني المناسب على هذا التعدي».

وشدد على أن تركيا ستقف إلى جانب أذربيجان، قائلًا: «نحن إلى جانب أذربيجان في الميدان وعلى طاولة المفاوضات».

وبحث وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الأحد، في اتصال هاتفي مع نظيره الأذربيجاني، جيهون بيرموف، الاعتداءات الأرمينية على أذربيجان.

ووفقًا لما ذكرته وكالة «الأناضول» التركية الموالية للنظام الحاكم برئاسة رجب طيب أردوغان، بحث جاويش مع بيراموف العدوان الأرميني على الأراضي الأذربيجانية، كما تطرق الطرفان إلى آخر التطورات والأوضاع.

وذكرت مصادر في إقليم ناجورنو كراباخ، المتنازع عليه بين أرمينيا وأذريبجان، إن 16 من جنوده قُتلوا وأصيب ما يزيد على مائة في اشتباكات مع قوات أذربيجان.

واندلعت اشتباكات بين قوات أرمينيا وأذربيجان اليوم بسبب إقليم ناجورنو كراباخ، الواقع داخل أذربيجان، ولكن يديره منحدرون من أصل أرميني. وأثار ذلك مخاوف بشأن عدم الاستقرار في جنوب القوقاز، وهو ممر لخطوط الأنابيب التي تنقل النفط والغاز إلى الأسواق العالمية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.