الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 11:40 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ليفربول ضد أرسنال.. صراع ثلاثي إفريقي على الحذاء الذهبي

صلاح -  اوبامينج - ماني
صلاح - اوبامينج - ماني

تتجه أنظار وعشاق الساحرة المستديرة في كل مكان، وبالأخص محبي الكرة الإنجليزية، صوب ملعب «آنفيلد» معقل «الريدز»، حيث يستضيف فريق ليفربول نظيره فريق آرسنال في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

في المباراة النارية، يأمل كل فريق لمواصلة انتصاراته وصدارة «البريميرليج» مبكراً وتحقيق العلامة الكاملة، بالفوز في الثلاث مباريات الأولى، كما ستشهد هذه المواجهة صراع خاص بين الفرعون المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والجابوني بيير إيميريك أوباميانج على صدارة الهدافين.

"أوباميانج"

جدد قائد الآرسنال بيير أوباميانج تعاقده مع الجانرز منذ أيام، المهاجم الجابوني الذي ساهمت أهدافه الحاسمة في تتويج الجانرز ببطولتي كأس الإتحاد الإنجليزي وكأس الدرع الخيرية.

سجل أوباميانج 22 هدفاً في البريميرليج الموسم الماضي 2019-2020، قبل أن يتوج بجائزة الحذاء الذهبي في موسم 2018-2019 بالتساوي مع نجمي ليفربول ماني وصلاح بنفس عدد الأهداف 22 هدف.
وسجل أوباميونج هذا الموسم هدفاً وحيداً حتى الآن في مباراتين، لكنه سيشكل خطورة كبيرة على دفاع الريدز، وسيستمر الصراع طيلة الموسم.

"ساديو ماني"

يرغب الأسد السنغالي ساديو ماني في استكمال سلسلة التسجيل منذ بداية الموسم ، حيث سجل هدفاً في شباك ليدز يونايتد في افتتاح البريميرليج، وثنائية الانتصار على حساب تشيلسي في ستامفورد بريدج، ساديو ماني الذي أحرز 18 هدفاً في تتويج الريدز التاريخي بلقب البريميرليج الموسم الماضي، ويسعى لصدارة الهدافين وتكرار إنجاز الموسم ما قبل الماضي، وارتباط اسمه بالعملاق الإسباني ريال مدريد في الآونة الأخيرة، فهل تكون آخر مواسمه في أنفيلد؟.

"محمد صلاح "

حقق النجم المصري محمد صلاح جائزة الحذاء الذهبي مرتين في المواسم الثلاثة الأخيرة، وقص شريط أهداف هذا الموسم بهاتريك أمام فريق ليدز، وينتظر مباراة آرسنال الذي عادةً ما يسجل في مرماهم، آخرها ثنائية العام الماضي في أنفيلد.

وسجل محمد صلاح 73 هدفاً في مواسمه الثلاثة مع ليفربول، و3 أهداف في انطلاقة الموسم، ويضع التحديات لنفسه لمواصلة أرقامه القياسية الكبيرة في هجوم الريدز، مثل موسم 2017-2018 التاريخي الذي سجل خلاله 32 هدفاً في البريميرليج.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.