الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 06:17 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. أذربيجان تُعلن التعبئة العسكرية الجزئية

رئيس أذربيجان إلهام علييف
رئيس أذربيجان إلهام علييف

وقع رئيس أذربيجان إلهام علييف، اليوم الاثنين، مرسومًا بالتعبئة العسكرية الجزئية في اليوم الثاني من الاشتباكات مع القوات الأرمينية في إقليم قره باغ المتنازع عليه.

وأفادت بذلك وكالة أنباء أذربيجان الرسمية (أذرتاج)، موضحة أنه بموجب هذا المرسوم ستنفذ دائرة التعبئة والتجنيد في البلاد تدابير متعلقة بتجنيد المواطنين للخدمة العسكرية والنقل العسكري.

وكانت وزارة الدفاع الأذرية قد أعلنت، في وقت سابق اليوم، أن قواتها سيطرت على عدة مرتفعات استراتيجية قرب قرية تاليش في إقليم قره باغ، وأن مواقع القوات الأرمينية تتعرض لقصف بقذائف صاروخية ومدفعية وضربات جوية، مما يجبرها على التراجع وإخلاء مواقعها.

كما نقلت الوكالة الرسمية عن مكتب المدعي العام، في وقت سابق اليوم، قوله "إن القوات الأرمينية تواصل قصف السكان المدنيين في مناطق مكتظة بالسكان، ما أسفر حتى الآن عن نقل 26 مدنيا إلى المستشفيات بإصابات مختلفة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة