×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 06:44 صـ 4 ربيع أول 1442هـ
وسائل النقل العام بجميع المحافظات تحت السيطرة الأمنية .. أعرف التفاصيلبالأرقام .. حصاد الحملات المكبرة داخل وخارج نهر النيل خلال 24 ساعةضربات موجعة لمحترفى سرقة التيار الكهربائى بجميع المحافظاتالأبن العاق تعدى على والده بالضرب فى الشرقية .. أعرف التفاصيلاعترافات الأمير السعودي الذي قاد حملة مقاطعة المنتجات التركيةعاجل.. وسائل إعلام إسرائيلية تكشف موعد توقيع اتفاق التطبيع مع السودانالان في مصر .. realme7 & 7pro أسرع هاتفين ذكيين يدعمان تقنية الشحن فائق السرعة SuperDart بقدرة 65 واطحواديت المحروسة مع احتفالات المولد النبوي الشريف ... وحكاية ”العروسة والحصان” وعلاقتهما بأسطورة ”إزيس وأوزوريس”عاجل وخطير.. تركيا تُشعل المتوسط بـ «نافتكس» للتنقيب قرب جزر اليونانبايرن ميونخ يصطدم بأتلتيكو مدريد للدفاع عن لقب دوري أبطال أوروباالصحة: تسجيل 158 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و12 حالة وفاةصحيفة مغربية: الكاف قرر تأجيل مباراة الزمالك والرجاء
عرب وعالم

عاجل.. أول تعليق لـ «ميركل» على اشتباكات أرمينيا وأذربيجان

ميركل
ميركل

أعربت أنجيلا ميركل، المستشارة الألمانية، عن قلقها إزاء التصعيد بين أرمينيا وأذربيجان، وفقًا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وقبلها أعلنت أرمينيا فرض حظر على سفر المواطنين الذكور بين أعمار 18 و55 عاما دون موافقة مسبقة، وفقا لمصادر إعلامية.

وفى وقت سابق ذكرت قناة العربية، في خبر عاجل لها منذ قليل، أن هناك جلسة طارئة لمجلس الأمن الدولي غدًا لبحث التصعيد بين أرمينيا وأذربيجان.

وجدير بالذكر أنه في الوقت الذي يعمل فيه المجتمع الدولي على تهدئة الأوضاع بين أرمينيا وأذربيجان، تعمل تركيا برئاسة، رجب طيب أردوغان، على تصعيد التوتر بين البلدين الجارتين، حيث وصلت أول دفعة من المرتزقة السوريين التابعين لأنقرة إلى باكو للمشاركة في حربها ضد يريفان.

وأكد السفير الأرميني لدى روسيا فاردان تاغانيان، أن بلاده ستستخدم صواريخ «إسكندر» إذا بدأت تركيا في استخدام طائرات «f16» في إقليم كاراباخ.

ووفقًا لما ذكرته وكالة «سبوتنيك» الروسية - في نسختها باللغة التركية - قال سفير أرمينيا فاردان تاغانيان، إن بلاده ستستخدم صواريخ «إسكندر» إذا بدأت تركيا في استخدام طائرات «F16» في إقليم كاراباخ، مؤكدًا أن بلاده لديها أنظمة دفاع جوي كافية للتخلص من الطائرات بدون طيار التركية.

وأضاف فاردان أن القيادة العسكرية الأرمينية ذكرت مرارًا وتكرارًا أن تركيا إذا استخدمت مقاتلات «F16» ضد شعب أرمينيا في إقليم كاراباخ، فإنه سيتوجب عليها اتخاذ جميع التدابير بما في ذلك صواريخ «إسكندر»، حيث سيتعين على القوات المسلحة لأرمينيا استخدام ترسانتها بالكامل لضمان الأمن.

وكانت أرمينيا أول دولة تحصل على صواريخ «إسكندر» التكتيكية الروسية التي يصل مداها إلى 650 كم، وذلك في عام 2016.

وذكر موقع «ريديت» الإخباري الأمريكي في وقت سابق أن طائرات تركية من طراز «F-16» أجرت مناورات بالقرب من حدود أرمينيا.

وكان رئيس البرلمان الأرميني، أرارات ميرزويان، قال إن دعم تركيا للجيش الأذربيجاني يزيد من التوترات على الحدود مع أذربيجان ويهدد الأمن الإقليمي في المنطقة.

أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية أرمينيا أذربيجان تركيا أردوغان مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة المرتزقة السوريين باكو

مواقيت الصلاة

الأربعاء 06:44 صـ
4 ربيع أول 1442 هـ 21 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:34
الشروق 06:01
الظهر 11:40
العصر 14:53
المغرب 17:18
العشاء 18:36