الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 03:09 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تزوج سعاد نصر.. وفضح جماعة الإخوان الإرهابية.. وله قصة مثيرة مع عبد الوارث عسر .. حكايات لا تعرفها عن الفنان أحمد عبد الوراث

فنان من طراز فريد، نشأ وتربى على جيل من عمالقة الفن، ترك بصمة في تاريخ الدراما والسينما المصرية جعلت اسمه يلمع في سماء الفن، انه الفنان الراحل أحمد عبد الوارث، تزوج الفنانة الراحلة سعاد نصر، وتعرض للعديد من الأزمات بسبب اسمه مع عائلة النجم السينمائى الكبير عبد الوارث عسر، وفضح محمد بديع مرشد جماعة الإخوان الإرهابية وطريقة حديثه معهم وتوصياته للرئيس المعزول محمد مرسي أثناء توليهم زمام الأمور في البلاد من خلال عمل موثق سينمائياً.

"الموجز" يرصد من خلال هذا التقرير حكايات لا يعرفها الجمهور عن الفنان الراحل أحمد عبد الوارث:ـ

ولد أحمد عبد الوارث أحمد عبد الرحمن في 18 أكتوبر عام 1947، دخل عالم الفن عن طريق الصدفة عندما طلب منه ناظر مدرسته "الخديوية" في المرحلة الابتدائية تجسيد دور البطل في إحدى المسرحيات، التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ودرس وتتلمذ على يد استاذه الفنان الراحل نور الشريف.

بدأ أولى خطواته التمثيلية بعد ترشيحه من قبل نور الشريف لتقديم شخصية "عز الدين" في مسلسله "الهروب" والذي كان من إخراج نيازي مصطفى، ويعتبر العمل بمثابة الانطلاقة الحقيقية له في التمثيل، ثم شارك في مسلسل "وعاد النهار" مع الفنانة عزة كمال وسناء جميل ومصطفى فهمي وحقق من خلاله نجاحاً كبيراً وقت عرضه.

وتزوج عبد الوارث من الفنانة سعاد نصر وأنجب منها "فيروز" و"طارق" لكن انتهت الزيجة بالطلاق، وبالرغم من انفصالهما إلا أنه وقف بجانبها في أزمتها المرضية الشهيرة عملية "شفط دهون" التي تسبب في دخولها في غيبوبة نتيجة جرعة زائدة من المخدر.

وقال أثناء تشييع جنازتها: "كانت زوجتي وأم أولادي فكانت فنانة نادرة تقدم نوعاً مختلفاً من الكوميديا، تذكرنا بفنانات الزمن الجميل، ماري منيب وزينات صدقي، وكان ابني طارق يعمل ضابط بحري وترك هذا المجال بسبب غيابه عن جنازة أمه، حيث كان في رحلة بالبحر ولم يستطع العودة إلا بعد 6 أشهر".

شارك في العديد من المسلسلات أبرزها، ليالي الحلمية، من الذي لا يحب فاطمة، الماضي يعود الآن، حارة المحروسة، البحث عن زوج، دموع الشموع، البريمو، اليقين، رهبان الصحراء، بنات زينب، الرحلة، هاربات من الماضي، الزنكلوني، الحب العظيم، الخديعة، أبرياء في قفص الإتهام، رحلة المليون، مسافرون، أرزاق، الخانكة، أرض جو.

يعتبر المسرح هو عشقه الأول والأخير، حيث حصل على ميدالية ذهبية وأخرى فضية في أول عمل فني له في مسرحيتي "ثمن الحرية" و"مأساة جميلة" أثناء دراسته بالمدرسة الخديوية، ومن أبرز الأعمال المسرحية التي قدمها "طبول فاوست" والتي حصدت الجائزة الأولى في مهرجان المسرح التجريبي من إخراج دكتور انتصار عبد الفتاح ومسرحية "الخروج للنهار" و"أحلام ياسمين" و"منمنمات تاريخية" و"ياسين ولدي".

قدم عدد من الأفلام وأشهرها فيلم "كيدهن عظيم" و"مشوار عمر" و"الكرنك" و"بيت القاضي" و"أبو كرتونه" و"اشتباه" و"وش إجرام" و"الصديقان" و"قبل الوصول لسن الانتحار" و"خمسة في الجحيم" و"القرش" و"أنا المجنون" و"إسكندرية ليه" و"المتوحشة" و"الاعتراف الأخير" و"مدينة الصمت" و"الشوارع الخلفية".

وتألق "عبد الوارث" في تجسيد شخصية محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين ضمن أحداث فيلم "المشخصاتي 2" من بطولة تامر عبد المنعم وإخراج محمد أبو سيف، والذي حقق نجاحاً كبيراً وقت طرحه بالسينمات.

وأكد في تصريح صحفي له، أنه شعر بالسعادة في فيلم يسخر من السنة المشئومة التي حكم فيها الإخوان مصر بالفاشية الدينية، معتبراً مشاركته مهمة وطنية للتأكيد على نوايا هؤلاء السيئة التي كانت تسعى للسيطرة على مصر وتقسيمها بحسب أهوائهم، بل وفضحهم من خلال عمل موثق سينمائياً.

وأضاف أنه لم يهتم بالشكل الخارجي كي يظهر في ثوب "محمد بديع" ولكن اهتم بطريقة تعامله مع أعضاء الجماعة وطريقة حديثه معهم وتوصياته للرئيس المعزول محمد مرسى أثناء توليهم زمام الأمور في البلاد وسرد أفكاره الإجرامية وذلك من خلال دراسته للعديد من خطبه وقراءته للعديد من الكتب عنه.

وكشف عبد الوارث قبل رحيله عن عدم تخوفه من تجسيده لشخصية مرشد الإخوان، مؤكداً أن الرئيس عبد الفتاح السيسي والجيش المصري نجحا في القضاء على الجماعة بمختلف عناصرها الإجرامية تماماً، بل وفضحا المؤامرة الصهيونية الأمريكة التي كانت تهدف لإسقاط مصر.

انتشرت العديد من الشائعات التي تفيد أن الفنان الراحل أحمد عبد الوارث هو نجل الفنان الكبير الراحل عبد الوارث عسر وذلك لقوة التشابه بينهما في الشكل والنحافة خاصة مع انتشار الشائعة لم ينفي ولم يؤكد أحمد عبد الوارث الشائعة واكتفى بالصمت وهو ما تسبب في انتشارها داخل وخارج الوسط الفني.

وكان الفنان محمد التاجي حفيد النجم السينمائي الشهير عبد الوارث عسر قد نفى وجود أى صلة قرابة بين أحمد عبد الوارث وجده الراحل عبد الوارث عسر، مؤكداً أن عبد الوارث عسر ليس له من الأبناء إلا ابنتان وهو لا يمت للعائلة بأي صلة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.