الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:13 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

شعبة المستوردين : قانون الجمارك الجديد خطوة إيجابية في حل الكثير من المشاكل وسيساعد المصنعين في توفير احتياجاتهم دون معاناة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قالت هدي عبد الفتاح عضو المستوردين بالاسكندرية، إن قانون الجمارك الجديد جيد للغاية، والإعفاءات الجمركية الجديدة علي بعض السلع ستساعد الكثير من المصنعين في توفير احتياجاتهم دون معاناة مع الجمارك، وكذلك النظام الإلكتروني المتبع سييسر علي الجميع تتبع كافة البضائع حتي مراحل الإفراج.
وأضافت، في تصريحات صحفية اليوم أن تفعيل هذا القانون خطوة إيجابية في حل الكثير من المشاكل، كما ان قرارات الجمارك الاخيرة لاقت قبول كبير من مجتمع المستوردين، مشيرة إلي انها ستساهم يشكل كبير في تخفيض الاسعار علي المنتجات المحلية الصنع عن طريق رفع الاعباء عن مستوردي المواد الخام ومستلزمات الانتاج، مما سينعكس بدورة علي أسعار السلع المحلية الصنع.
وقالت مرشح قائمة أبناء مصر لانتخابات الشعبة العامة للمستوردين باتحاد الغرف التجارية، ان "برنامجنا الانتخابي المعلن من شهور مضت هو للمستوردين ومصالحهم ، فنحن منهم ولهم وبهم وانه حان وقت التغيير وان كل المرشحين لديهم الحماسة للتغيير"
وفي سياق متصل قال اسامة كونه عضو شعبة المستوردين بالإسكندرية ومرشح قائمة ابناء مصر في انتخابات الشعبة العامة للمستوردين، ان المراجعات اللاحقة التي تتم علي المستوردين لفترة ٥ سنوات شئ مبالغ فيه، وليس له معني فكيف يتم محاسبة المستورد علي رسائل استوردها وباعها من ٥ سنوات.
وطالب كونه، ان تنتهي اي علاقة بالتسعير والتقييم فور خروج البضائع من الدائرة الجمركية، لاتا لي انه ليس هناك معني بأن يتم دفع غرامات التاخير للحاويات علي الاراضي المصرية بالدولار، وانه يجب ان يتعامل بالجنيه ما دامت الحاويات علي الأراضي المصرية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.