الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 04:51 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

شقيقته اتهمته بالتهرب من التجنيد وشككت في نسبه.. تزوج مرتين وشائعة زواجه من مروة عبد المنعم.. أيام الشهد والدموع في حياة مصطفي قمر

مصطفي قمر
مصطفي قمر

تصدر المطرب مصطفي قمر مواقع البحث المختلفة بعد شائعة وفاته التي أنتشرت بشكل كبير خلال الساعات الماضية، وخرج ونفي هذه الشائعة مضيفًا أنه بخير و أن هذه الشائعات الرخيصة تصيب الأسر بالذعر والقلق.

وعلق على رشاد، مدير أعماله، على الشائعات التي تم تداولها، بصورة تجمعه بمصطفى قمر، وشقيقه حماده، عبر حسابه على "فيسبوك". وعلق: "حسبي الله ونعم الوكيل.. في ناس بتبث شائعات مش فاهم إيه الاستفادة اللي بترجع ليهم، غير إنهم بيتسببوا في أذى نفسي وقلق لأهل وأصدقاء وجمهور الفنان مصطفى قمر، ربنا يشفي نفوسكم المريضة، حبيت أطمن كل اللي وصلته الشائعة وكلمني.. الدرش بخير والحمد لله".

حقق قمر نجاحات كثيرة في مسيرته الفنية والتي أمدت لسنوات طويلة حيث ولد في عام 1966 في مدينة الأسكندرية والده كان مهندساً ولديه ثلاثة إخوة: ياسر، أحمد ،أماني، وانتسب مصطفي أحمد محمد حسن قمر إلى كلية التجارة، قسم إدارة أعمال، وتخرج منها كان يجب الغناء خارج اسوار الكلية، وتعرف على الملحن حميد الشاعري في حفل بالعجمي وسمعه وشجعه على الانتقال إلى القاهرة، حيث كانت بدايته الفنية.

وكانت بداية مع أغنية ولا يا أبو خد جميل في ألبوم منوعات لقاء النجوم و قبل هذه الأغنية عمل البوم كامل مع فرقه يحيى خليل التي كانت ولكن هذا الالبوم فشل مما اضطر مصطفى إلى الرجوع للتعامل مع الفنان حميد الشاعري وقدما معا أعمال لاقت نجاحا ومع طارق مدكور ثم الفنان محمد مصطفى.
في فبراير من عام 2015 رفعت شقيقته أماني قضية "إثبات نسب"بحقه بمحكمة الأسرة بالإسكندرية، تشكك في نسبه إليها وأشقائها و تتهمه فيها بالتهرب من التجنيد وتزوير قيد عائلي، بعدما شككت في نسبه لامها وطالبته برد الميراث الذي حصل عليه، وذلك بعدما عثرت بالصدفة على أوراق قيد عائلي ينسب فيها مصطفى لأم غير أمها تدعى ليلى حسن عبده، ولذلك قررت رفع دعوى عليه تطالبه فيها برد الميراث.

القضية جعلت مصطفى قمر يرد عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك ومن خلال محاميه، لدحض ادعاء شقيقته بشهادة ميلاده، والقيد العائلي الذي يثبت إدراجه ضمن عائلته وأشقائه.

وبالرغم من أن شهادة الميلاد وشهادة التخرج من الجامعة بالإضافة إلى قيد عائلي آخر يرد فيها اسم أم مصطفى قمر، عنايات محمود عثمان، وهي نفس والدة أخته، إلا أن ظهور قيد عائلي آخر جعل أماني ومحاميها يعتقدان أن مصطفى زوره ليثبت أنه ابن وحيد لأمه وبذلك يتم إعفاؤه من التجنيد، ولكن الغريب أن شهادة الإعفاء صدرت باسم أمه الحقيقية، في المقابل تقدم مصطفى قمر بشهادة تثبت أنه تخلف عن أداء الخدمة العسكرية ولم يعد مطلوبا لها.

تزوج من "غادة عيسى " التي كانت زميلته في الجامعة عام 1993 ورزق منها بولدين إياد و تيام كانا قد شاركه في أداء أغنية الطائرة في فيلم "بحبك وأنا كمان" لكنهما انفصلا عام 2015 ليتزوج سرا من شابة اسمها غادة رزق وهي من الأسكندرية عام 2015.
ومن أكثر الشائعات التي أنتشرت حول قمر هو خبر زواجه من مروة عبد المنعم، وذلك عقب انتشار صور لهما، وقيام مصطفى قمر عبر حسابه بموقع إنستجرام بنشره صورة تجمعهما وكتب: "أنا ومروة العسل القمراية وعمل جديد مفاجأة استنونا قريبًا… منورة العمل يا مرمورة يا أختي الغالية".

وخرجت مروة فيما بعد ونفت صحة ما تردد، وأوضحت أن الصور لعمل فني يجمعها معا.

وحرص مصطفى قمر على نفي شائعات حول خلافه مع الفنان تامر حسني، وقال في تصريحات تليفزيونية: "تامر ينتمى إلى مدرستى ومدرسة عمرو دياب ونفس الحال بالنسبة للمطرب محمد حماقى".

وأشيع أنه وراء تأخر نجومية شقيقه ياسر الذي يسير بخطوات بطيئة في عالم الغناء ، زاد من سخونة الشائعات هو تأخر طرح البومه الآخير، وهو ما نفاه مصطفى، وأوضح أن شقيقه ياسر من أقرب الأشخاص إليه، ويحرص على اصطحابه في حفلاته والغناء معه.

ورد مصطفى عمليا مؤخرا على تلك الشائعات باحدث ألبوماته "لمن يهمه الأمر2"، بمشاركة شقيقه ياسر تقديم أغنية بعنوان "مسافر" من كلمات الشاعر سامح العجمي، وألحان أشرف السرخوجلي، وتوزيع مصطفى قمر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.