الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 2 مايو 2024 12:21 مـ 23 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بكلمات مؤثرة.. مديرة اليونسكو تُنعى أمير الكويت

أمير الكويت
أمير الكويت

قدمت أودرى أزولاى، المديرة العامة لليونسكو، واجب العزاء في وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، بعد صراع المرض، موضحة أنه رجل حكيم وصاحب رؤية لبلاده وكان ملتزمًا إلى حد كبير بالعمل إلى جانب اليونسكو.

ونشرت منظمة اليونسكو عبر حسابها بموقع تويتر، تغريدة المديرة العامة أودرى أزولاى، حيث قالت: "أعرب عن حزنى الشديد لوفاة أمير الكويت، الرجل الحكيم وصاحب الرؤية لبلده، الذي كان ملتزماً إلى حدٍّ كبيرٍ بالعمل إلى جانب اليونسكو. وأتقدم بتعازي الحارة إلى شعب الكويت وإلى أسرة الفقيد".

وأعلن وزير الديوان الأميري الكويتي الشيخ علي الجراح، مساء اليوم الثلاثاء، عن وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي كان يتلقى العلاج بأحد المستشفيات الأمريكية.

وكان تليفزيون الكويت الرسمي قد قطع بثه عصر اليوم بشكل مفاجئ، وأذاع آيات من القرآن الكريم؛ وذلك عقب تردد أنباء قوية عن وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

تجدر الإشارة إلى أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، قد غادر فجر الخميس الموافق 23 يوليو الماضي الكويت، متجها إلى الولايات المتحدة؛ لاستكمال علاجه بعد عملية جراحية ناجحة أجراها منتصف يوليو الماضي؛ وذلك بناء على مشورة الفريق الطبي المعالج له.

وقد أعلن وزير الديوان الأميري الشيخ علي الجراح في حينها، صدور أمر أميري بالاستعانة بولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح؛ لممارسة بعض اختصاصات أمير البلاد الدستورية مؤقتًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.