×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 25 أكتوبر 2020 04:26 صـ 8 ربيع أول 1442هـ
نجوم الفن

زواج سري..وإجبار على الإجهاض..وتهرب ضريبي..وفيديو فاضح..وبناء مسجد..أزمات سعد الصغير بعد تعرضه للتنمر بسبب ”بحبك يا حمار”

الموجز

منذ أن ظهر الفنان سعد الصغير على الساحة الفنية وأزماته داخل الوسط وخارجه لا تنتهي، وكان آخرها أزمته مع مدحت العدل، حيث شهدت الفترة الماضية خلافا حادا بين الكاتب مدحت العدل والفنان الشعبى سعد الصغير، اتهم فيه الأول بالتنمر عليه بسبب تغريدة سخر فيها من أغنية "بحبك يا حمار" والنادى الأهلى.

البداية كانت مع الكاتب مدحت العدل الذى قال عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" :"الجمهور اللي منه نجيب محفوظ وأحمد زويل ومجدي يعقوب ومثقفي وفناني مصر مش حيعرفوا فاوست وصاحب أغنية ( باحبك ياحمار) سعد الصغير مشجع أحد الأندية العربية حيعرفه.. يا أمة ضحكت من جهلها الأمم».

ونشر سعد الصغير فيديو ردا على الكاتب مدحت العدل، بعد أن تنمر عليه باعتباره واحدا من مشجعي النادي الأهلي، وقال سعد :"عيب لما دكتور يتكلم كدا و يتنمر علي الغلابة، وهل الغلابة مينفعش يشجعوا كورة زي الناس الطبيعية، بتعايرني عشان غلبان، انا راجل بسيط و تعليمي علي قدي اه بس أبويا علمني احسن من إللى خد شهادة وبقا دكتور وبيخبط في الغلابة، انت متفهمش حاجة في الكورة ولا الأهلي واخرك لعيبة الزمالك وياريت تبعد عن تحليل الكورة، نصف فرقة الزمالك عملتلهم افراحهم وعمري مغلط فيهم وبيحبوني".

أزمة آخرى واجهت سعد الصغير بعدما أيدت محكمة مستأنف التهرب الضريبي، الحكم الصادر بحق سعد الصغير بالحبس سنة بتهمة التهرب الضريبي، وكانت المحكمة قضت في وقت سابق، بحبس الفنان سعد الصغير سنة، وكفالة 5 آلاف جينه، عن تهربه من الضريبة العامة على الدخل لمهنة الغناء والتمثيل، كما قضت المحكمة بتغريمه ما يعادل الضريبة بقيمة مليون و257 ألف جنيه، بخلاف تعويض يماثل الضريبة أي بمبلغ مليون و 25 ألف جنيه.

وهناك أيضًا أزمة سعد وشمس، والتي بدأت بعد كشفها عن زواجهما، لكنه نفى الأمر أكثر من مرة، قبل أن يظهر في أحد البرامج، واعترف بالزواج، وأنه كان سرا، بسبب خلافات وحتى لا تغضب زوجته الأولى، وأضاف أنها اعتبرته "شحاتة أبوكف، وأجبرته على الزواج".

لكن لم تنته الأزمة باعترافه بالزواج، بل خرجت شمس بعدها لتؤكد أن سعد أرغمها على إجهاض جنينها، ما سبب لها مشاكل، واضطرت إلى كفالة طفلة، بعد رفض دار الأيتام التبني، لكونها راقصة.

وعادت شمس واتهمته بالتعدي عليها بواسطة بلطجية، وبعد الصلح بينهما، تم إخلاء سبيلهما من النيابة، إلى أن ظهرت مرة أخرى في عام 2016، وهي تستغيث بالرئيس السيسي لإنقاذها، ونشرت تسجيلات وفيديوهات لسعد الصغير، عبر حسابها على فيس بوك، ليرد عليها بأنها تبتزه بعد أن أنفق عليها مليوني جنيه، وصورته دون أن يعلم.

وفي عام 2008 انتشر فيديو لسعد الصغير في أحد الأفراح وهو يرقص مع إحدى الراقصات، وتضمن بعض المشاهد المخلة للآداب، وحمل بعض العبارات الخارجة.

أزمة آخرى تمثلت في بلاغات متبادلة بين مصطفى كامل ويعد الصغير انتهت بالصلح، بعد أن سخر مصطفى من غناء سعد، وقال إنه كان "مرمطون" في مكتبه، فحرر الأخير ضده محضرا، فقام كامل بتحرير بلاغ يتهم فيه الصغير بالسب والقذف، وفي لقاء له كشف أنه يعتذر للفنان مصطفى كامل.

وبعدما أعلن سعد الصغير عن بنائه مسجدا حدث جدل كبير، ورفض الكثير باعتبار أن المسجد أنفق عليه من أموال الأفراح والملاهي الليلية التي يعمل بها سعد، وخرجت فتاوى مؤيدة ومعارضة للصلاة في المسجد.

وأوضح الصغير في أحد اللقاءات: "رحت لصاحبة الأرض وقلتلها عايز الأرض أبني عليها مسجد ومكانش معايا فلوس فاعطتها لي بكل ترحاب ومودة، من غير ما تاخد ولا مليم"، متابعًا: "بنيته بعون ربنا ومحدش حط فيه طوبة واحدة.. ربنا يتوب عليا من الذنوب اللى عملتها في التمثيل".

سعد الصغير مدحت العدل بحبك يا حمار مسجد شمس

مواقيت الصلاة

الأحد 04:26 صـ
8 ربيع أول 1442 هـ 25 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:37
الشروق 06:04
الظهر 11:39
العصر 14:50
المغرب 17:14
العشاء 18:32