الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 09:03 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

5 مشاهد محذوفة من فيلم عنتر ولبلب بين الاهلي وبيراميدز

بيراميدز و الأهلي
بيراميدز و الأهلي

صراع على أشدة بين المسؤولين عن الكرة في النادي الأهلي ونظرائهم في بيراميدز، قد تكون أليات هذه الحرب وأسلحتها غير معلنة في الكثير من الأحيان ولكنها موجودة داخل كل تفصيلة تخطوها الإدارتين، فهي حرب التاريخ ضد المال، والسؤال لمن الغلبة في نهاية المطاف؟، ولن نستطيع الإجابة عن هذا التساؤل في الوقت الحالي لإن الحرب مازالت في بدايتها.
يحاول بيراميدز أن يسطو على عوامل النجاح في النادي الأهلي الأكبر في إفريقيا، في سطو مشروع لكن من يريد النجاح، ويستخدم السلاح الذي يملكه من أجل تحقيق أفضل النتائج.

ويستعرض معكم "الموجز" 5 مشاهد محذوفة من فيلم عنتر ولبلب بين الأهلي وبيراميدز:

1- عبد الله السعيد وتركي آل شيخ:

يعد عبد الله السعيد أول أزمة في النادي الأهلي، يقحم فيها اسم بيراميدز داخل جدران القلعة الحمراء، فبعدما غضب المارد الأحمر على السعيد بسبب توقيعه لنادي الزمالك، قام أل شيخ الرئيس الشرفي للنادي الأهلي وقتها بتسويقه خارجيا لينتقل إلي فنلندا ومنه إلي الأهلي السعودي ومن ثم يعود للمشاركة أمام الأهلي، ويسجل هدف ويصنع الأخر، في فوز بيراميدز على الأهلي بهدفين مقابل هدف.

​​​

2- إغراء رمضان صبحي ماليا والتعاقد معه:

أعلن نادي بيراميدز تعاقده مع رمضان صبحي، قائد المنتخب المصري الأولمبي، رسميًا من صفوف نادي هيدرسفيلد الإنجليزي.
وعلى الرغم من أن بيراميدز لم يتعاقد مع صبحي قادما من النادي الأهلي، إلا أنه تعمد إفساد مخطط الأهلي بالتعاقد مع اللاعب نهائيا في هذه الانتقالات، بعد التعاقد معه لموسمين على سبيل الإعارة، وهو ما نجح فيه إدارة الفريق السماوي بإقناع اللاعب، ومن ثم إجبار فريقه الإنجليزي لتسهيل المفاوضات من أجل تحقيق رغبة رمضان صبحي بالانتقال لبيراميدز.

3- محاول الإستيلاء على تراث الأهلي:

من أهم مميزات أي فريق كبير يحصد البطولات وجود عنصر الخبرة في هذا الفريق من هؤلاء اللاعبين أمثال أحمد فتحي وشريف إكرامي وكذلك السعيد الموجود فعليا منذ أكثر من عام، داخل الفريق السماوي.
ونجح بيراميدز في ضم كلا من شريف إكرامي وأحمد فتحي لاعبا الأهلي بداية من الموسم المقبل، لتحقيق منهم أقصي إستفادة ممكنة، ولاستخدام خبراتهم في السيطرة على فريق الكرة وخاصة لاستخدامهم كقادة في غرفة تغيير الملابس.

4- محاولة خطف أبرز النجوم في النادي الأهلي:

بعد الثلاثي الذي تم التعاقد معهم من النادي الأهلي، مازال اسم بيراميدز يرتبط بالتعاقد مع لاعبين بارزين في النادي الأهلي على رأسهم الدولي التونسي علي معلول الظهير الأيسر للنادي الأهلي، وحمدي فتحي وأليو ديانج وعمرو السولية لاعبا الوسط، وكذلك المهاجم المغربي وليد أزارو المعار لفريق الاتفاق السعودي.

5- سطوة بيراميدز وجدل تحكيمي:

تواجه الأهلي مع بيراميدز مند إطلاق هذا المسمي عليه، في 4 مباريات، نجح الفريق السماوي في الفوز ب3 منها، وتمكن الأهلي من خطف انتصارا إثار جدلا كبيرا في أخر مباراة جمعت الفريقين، بسبب تهاون الحكم إبراهيم نور الدين في احتساب رضربة مرمي لبيراميدز على حد وصف المسؤولين بالفريق.

وعلى مستوى جميع مباريات الأهلي أمام الأسيوطي سبورت (بيراميدز حاليا)، التقى الفريقان في 9 مباريات، كان الفوز من نصيب بيراميدز في 4 مباريات، وتعادل الفريقان في مباراة وحيدة، بينما حقق الأهلي الفوز في 4 مباريات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.