الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:47 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«نتنياهو» يُعلن استمرار فترة الإغلاق فى إسرائيل لأكثر من شهر لمواجهة كورونا

نتنياهو
نتنياهو

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتنياهو، أن فترة الإغلاق المتعلقة بفيروس كورونا سوف تستمر أكثر من شهر على الأقل.

وحول عودة الدراسة فى إسرائيل، أوضح "نتنياهو" أن حكومته تعتزم "إتاحة المجال" أمام أطفال المرحلة ما قبل التعليم الأساسى، وطلاب الصفوف فى المرحلة الابتدائية (الأول والثاني) للعودة إلى مؤسساتهم بمجموعات صغيرة مغلقة.

وأشارت صحيفة "معاريف" إلى أن "نتنياهو" تجنب تحديد موعد ولو حتى تقديرى لعودة الطلاب إلى المدارس ومؤسساتهم التعليمية، وشرح نتنياهو باستفاضة عدة مراحل فى التعامل مع الوباء، دون أن يحدد جدول زمني لذلك.

وأوضح أنه لعودة الحياة تدريجيًا إلى طبيعتها بما فى ذلك فتح جهاز التعليم والنشاطات التجارية وقطاع السياحة، وغيرها من الأمور، سيتم فقط بعد تحديد سقف لعدد الإصابات اليومية المسجلة.

وقدم فريق الخبراء في مجلس الأمن القومي الإسرائيلي توصياته لخطة الخروج من الإغلاق، وأبرز التوصيات تقضي ببدء الخروج من الإغلاق فقط بعد انخفاض عدد المصابين اليومي بفيروس كورونا إلى أقل من 2000 إصابة.

وأوصى الفريق بالاستعداد لاستمرار تعطيل جهاز التعليم من الصف الخامس فما فوق إلى ما بعد عيد الأنوار، الذي ينتهي في 18 ديسمبر المقبل.

ووفقًا للمخطط فإن استئناف عمل المطاعم مرتبط بالوصول إلى المرحلة الخامسة فقط، وهي مشروطة بانخفاض عدد المصابين بكورون يوميا إلى 100، وبوتيرة انخفاض بنسبة 20% أسبوعيًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة