الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 05:19 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. سبب خطير وراء زيارة وزير خارجية تركيا لـ «إيطاليا»

يزور وزير خارجية تركيا، مولود جاويش أوغلو، روما خلال الأيام القليلة المقبلة، للقاء نظيره الإيطالي، لويجي دي مايو، ومناقشة التوترات في شرق البحر المتوسط.

ونقلت وكالة «نوفا» الإيطالية، تصريح وزير الخارجية الإيطالي، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده اليوم مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، حيث أشار دي مايو إلى تضامن إيطاليا مع اليونان وقبرص، بما يتماشى مع موقف الاتحاد الأوروبي.

في الوقت نفسه، دعا دي مايو إلى بحث الأسباب الجذرية للتوترات في شرق البحر الأبيض المتوسط وأشار إلى أن تركيا لاعب أساسي في المنطقة.

وأضاف أن تأثير الولايات المتحدة أمر حاسم لتشجيع أنقرة على إظهار نهج بنّاء أيضًا تجاه قبرص وإيجاد حل مشترك، وأشار دي مايو أيضًا إلى الدور الإيطالي في الحوار مع تركيا، والذي وصفه بأنه بنّاء وصريح.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة