الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 01:11 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الطبخ والأزياء والمجوهرات والمكياج ”بيزنس” زوجات المشاهير .. أبرزهن زوجات تامر حسني والسقا وحماقي

خلال السنوات الماضية اقتحمت زوجات نجوم الفن عالم البيزنس من أوسع أبوابه في الفترة، فمنهم من اتجه إلى مجال الموضة ومنهم من فضل عالم التجميل، وذلك لتحقيق الذات مستغلين فى ذلك شهرة أزواجهن لضمان نجاح هذه المشروعات، وخلال السطور المقبلة "الموجز" يسلط الضوء على البيزنس الخاص لزوجات النجوم ومشاريعهن بعيدًا عن حياة أزواجهن الفنية.

البداية مع الفنانة المعتزلة بسمة بوسيل زوجة النجم تامر حسنى، حيث كان لها عدة مشاريع آخرها عمل خط أزياء خاص بها، وشاركت مع كبار مصممي الأزياء في أسبوع الموضة العالمي الذي تم تنظيمه في أكثر من دولة حول العالم، وأبدى الجميع إعجايه بما قدمته بوسيل من ملابس معاصرة، وكان ذلك نتيجة دراستها للأزياء في إحدى الأكاديميات المتواجدة في إيطاليا، ومن قبلها قدمت مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تحمل اسمها، وحقق هذا المنتج نجاحًا كبيرًا في الأسواق.

نفس الشيء بالنسبة لزوجة المطرب اللبناني رامي عياش، حيث أقتحمت داليدا سعيد مجال تصميم الأزياء منذ عام 2010، وأقامت أتيليه خاص بها يحمل اسمها في العاصمة اللبنانية، واستطاعت أن تحقق شهرة واسعة بين النجوم والشخصيات العامة في بيروت، حيث تميزت داليدا بتقديم تصميمات لفساتين وأحذية وشنط لها تصميمات خاصة ومبتكرة.

هذا بالإضافة إلي هدي زاهر زوجة الفنان أحمد زاهر الذي أفتتحت مطعم في القاهرة، ويعتمد المطعم في وجباته على جميع الأكلات الشرقية، وتقوم هدى بالإشراف على جميع خطوات تحضير الطعام بنفسها، واتجهت هدى لهذا المجال بالذات نظراً لعشقها لطهي الطعام، وتميزها في تقديم الأطباق المختلفة، وهناك العديد من الفنانيين الذين أصبحوا زبائن دائمين لها بسبب إعجابهم بالطعام التي تقدمه، ومنذ عامين أنتشر فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي من كواليس مسلسل "الطوفان"، الذي يشارك فيه زوجها، حيث قامت هدى بتحضير مائدة طعام لفريق العمل بأكمله، وأبدى الجميع إعجابه بما قدمته، ومن ضمنهم روجينا، وآيتن عامر، عبير صبري، وماجد المصري.

وتعتبر مها الصغير زوجة الفنان أحمد السقا من أوائل الزوجات التي أسست لنفسها مشروع خاص، حيث حققت نجاحًا كبيرًا في مجال تصميم الأزياء، واستطاعت أن تؤسس لنفسها ماركة تحمل اسم "عين مها"، ولها زبائنها من الوسط الفني، ودائمًا يحرصون علي ارتداء تصميماتها من ضمنهما ياسمين رئيس ومني زكي، ومؤخًرا أتجهت مها للعمل في مجال تقديم البرامج حيث تشارك في تقديم إحدى البرامج الفنية علي شاشة قنوات "سي بي سي"، بحسب موقع جميلات العالم المتخصص في شؤون المرأة ومستحضرات التجميل والموضة.

ولم يختلف الأمر كثيراً بالنسبة لزوجة المطرب محمد حماقي، حيث عملت نهلة الحجري في مجال تصميم الأزياء، رغم أنه بعيد عن مجال دراستها فهي تخرجت فى الجامعة الأمريكية قسم إدارة الأعمال، وتركت مجالها لتبدأ مشروعها الخاص، حيث قامت بافتتاح بيت أزياء يحمل اسم "سهر" وتتميز بتقديم تصميمات تعتمد على الألوان المبهجه، بها طابع الاحتشام.

أما جيهان العلي زوجة المطرب اللبناني راغب علامة فهي تعمل في مجال تصميم المجوهرات، حيث افتتحت متجر للمجوهرات التي تصمهها، وتتعاون مع الكثير من الفنانات من الوطن العربي اللاتي يحرصن على ارتداء تصميماتها المميزة، إلى جانب أنها تقيم مجموعة من المعارض وتشارك في العروض العالمية للمجوهرات، وتتميز تصميماتها بالبساطة والجمال.

هذا بالإضافة إلي الكاتبة إنجي علاء زوجة الفنان يوسف الشريف، فهي تعمل أيضًا في مجال تصميم الأزياء، إضافة إلى أنها تعمل استايلست في المسلسلات والأعمال الفنية المختلفة، ونجحت كثيرًا في ذلك المجال، إلى جانب أنها تميزت في كتابة الأعمال الدرامية المختلفة، التي جسدها زوجها، وحققت معه نجاح جماهيري كبير.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.